"التوك شو": أحمد أبو هشيمة: نسعى لإنتاج الأسمنت باستخدام الفحم.. المتحدث باسم الصحة: وفاة الحالة الثانية فى انفجار محيط دار القضاء.. وزير الزراعة: مشروع الرى القومى يوفر 10 مليارات متر مكعب من المياه

الثلاثاء، 03 مارس 2015 09:15 ص
"التوك شو": أحمد أبو هشيمة: نسعى لإنتاج الأسمنت باستخدام الفحم.. المتحدث باسم الصحة: وفاة الحالة الثانية فى انفجار محيط دار القضاء.. وزير الزراعة: مشروع الرى القومى يوفر 10 مليارات متر مكعب من المياه رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، التى كان على رأسها التفجير الإرهابى الذى ضرب محيط دار القضاء العالى بوسط القاهرة، وتطرق رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة للحديث عن الوضع الاقتصادى المصرى، ودور رجال الأعمال فى دعمه والاستعدادات للمؤتمر الاقتصادى المقرر انعقاده يومى 13 و14 مارس الجارى بمدينة شرم الشيخ.

أحمد أبو هشيمة: نسعى لإنتاج الأسمنت باستخدام الفحم


متابعة محسن البديوى


قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن "أسمنت المصريين" تسعى لإنتاج 4 ملايين طن أسمنت باستخدام الفحم فى ظل أزمة الطاقة، موضحًا أنه تقدم بطلب للمحكمة، لكن لم يتم الرد عليه حتى الآن.

وأضاف أبو هشيمة، خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ON TV" مع الإعلامى يوسف الحسينى، أن قوة القانون وقوة التشريع أبرز ما تمتلكه الحكومة الآن، مشيرًا إلى أن مصر تحتل المركز 112 على العالم كدولة جاذبة للاستثمار، فى ظل وجود العديد من القوانين التى لم تتغير منذ نحو 60 عامًا.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والجيش، يتعاملان بمقولة "الوقت من ذهب"، والمهندس إبراهيم محلب يبذل جهدًا كبيرًا جدًا، لكن بعض الوزراء فى حكومته يعملون بسرعات متفاوتة، فى ظل الخوف من المحاسبة والروتين الذى يؤخر الكثير من المشاريع.

وطالب رجل الأعمال، بضرورة إنشاء صناعة وطنية قوية، مع توجيه الدعم لمستحقيه أسوة بالتجربة البرازيلية والصينية، قائلاً إن "صنع فى مصر" يجب أن يكون هدفًا، مع حماية المستهلك ورفع الدعم الذى يزيد الفقراء فقرًا والأغنياء غنى، وتوجه رجل الأعمال المصرى، بالشكر لدولة الإمارات العربية الشقيقة لدورها فى تدريب 100 ألف عامل مصرى على مهن معينة، مطالبا بتكرار تلك التجربة فى مصر، والاهتمام بالتدريب المهنى لتطوير القطاع الصناعى.

أحمد أبو هشيمة: مناخ الاستثمار بمصر أصبح أكثر أمنًا عقب تولى السيسى الحكم


أكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أن مصر تمتلك مقومات تجعلها من أقوى البلاد فى العالم فى مجال الاستثمار، بفضل المميزات الكبيرة التى تمتلكها من خامات معدنية ومواقع إستراتيجية برًا وبحرًا إلى جانب العنصر البشرى.

وأضاف أبو هشيمة، خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ON TV" مع الإعلامى يوسف الحسينى: "دعوت عددًا من الشركات الكبرى وحملة ترويجية فى منتدى دافوس للدعاية للمؤتمر، ومهمتنا كرجال أعمال وفنانين واقتصاديين هى الترويج للمؤتمر الاقتصاد وفكرته، واسم مصر المستقبل والتغييرات التى تحدث وتسويق مصر بشكل صحيح بعيدًا عن اللغط القائم".

وأوضح رجل الأعمال، أن المناخ الاستثمارى فى مصر أصبح آمنًا أكثر عقب تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم، مشيدًا بمشاركته فى المؤتمر الاقتصادى، معتبرها فكرة خارجة عن الصندوق.

وأعرب أبو هشيمة عن عشقه للوطن، قائلاً: أنا بحب بلدى ومؤمن بيها فى كل شىء، ومصر ستنهض، والحث الوطنى جعلنى أستمر فى استثماراتى داخل مصر، خصوصًا عقب ثورة يناير، رغم خروج العديد من المستثمرين، لكن قررت استكمال العمل فى مصر مع الشركاء وسنحقق أغراضنا لنهضة مصر".



المتحدث باسم الصحة: وفاة الحالة الثانية فى انفجار محيط دار القضاء
متابعة محمد شرقاوى


أفاد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، بوقوع حالة وفاة ثانية فى التفجير الإرهابى الذى ضرب محيط دار القضاء العالى بوسط القاهرة، مؤكدًا أن حالة الوفاة لشخص مدنى، وليس من صفوف رجال الشرطة ويدعى "محمد عادل أحمد" 22 سنة والثانية أحمد سعيد فوزى، 24 سنة، بمستشفى الدمرداش.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها 90 دقيقة المذاع على فضائية المحور أمس الاثنين، أن عدد المصابين فى انفجار دار القضاء 11 شخصًا، منهم 10 فى مستشفى الهلال، تم تحويل 7 منهم إلى مستشفى الشرطة، وحالة حرجة لمصاب بالمستشفى القبطى برمسيس.

وزير الزراعة: مشروع الرى القومى يوفر 10 مليارات متر مكعب من المياه


قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن إستراتيجية 2030 تركز على زيادة الرقعة الزراعية، متوقعا زيادتها إلى 115 مليون فدان، مؤكدا أن مشروع الرى القومى لتوفير 10 مليارات متر مكعب تستخدم فى الاستصلاح الأراضى.

وأضاف وزير الزراعة واستصلاح الأراضى فى تصريحات له، أن هناك 25 برنامجا قوميا لتحديث الرى الحقلى يغزى 5 ملايين فدان، ويعنى لرفع الكفاءة من 45% إلى 75%.

وقال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن المشروع القومى للزراعة 2030 يهدف لربط المزارع بالأسواق، مضيفا: أن الوزارة تتعاون مع وزارة الاتصالات لتنفيذ برنامج الحيازة الإلكترونية والإرشاد.

وأضاف وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه لا يوجد دعم للقطن منذ عام 1993، مؤكدا أن مليون قنطار من القطن لم تصرف فى عام 2013، وتمت إعادة محاولة تشجيع مصانع القطن لغزل القطن المصرى طويل التيلة.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إلى أن إصدار قانون الزراعة التعاقدية قريبًا، موضحا أن مصر تنتج 4 ملايين فدان قمح، ويستهلاك الفرد 180 كيلو، كما نفقد 20% فى المخازن، مؤكدا أنه من الممكن أن نصل إلى الاكتفاء الذاتى من القمح.



عمرو أديب: الإخوان يحرضون المشاركين فى المؤتمر الاقتصادى على مقاطعته
متابعة إبراهيم حسان


كشف الإعلامى عمرو أديب، عن أن الأسماء الذى تم الإعلان عنها بأنها ستتحدث فى المؤتمر الاقتصادى، فوجئت باستقبالها بيانًا على "إيميلاتها" الخاصة مكتوب باللغة الإنجليزية، ما يسمى "المجلس الثورى المصرى"، الذى وصفه بـ"الإخوانى" يحثهم على عدم المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، ومقاطعته تماماً.

وأضاف عمرو أديب، عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن البيان زعم أن مصر دولة قمعية ولا تحترم حقوق الإنسان، وأوضح "أديب" أن التحديات التى تواجهها مصر حاليًا تتمثل فى الجوانب الاقتصادية، ولا علاقة له بالبرلمان والمنافسات التى تشهدها الساحة السياسية حالياً.

الداخلية: ضبط المتورطين فى تفجيرات "القضاء العالى" خلال ساعات


قال اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية، إنه خلال الساعات المقبلة سيتم ضبط المتورطين فى حادث انفجار محيط دار القضاء العالى، لاسيما أنه يتم حاليا تفريغ الكاميرات التى قامت بتصوير تلك الواقعة.

وأضاف عبد اللطيف فى تصريحات صحفية أنه سيتم إجراء مراجعة كاملة للخطة الأمنية فى منطقة وسط البلد بالكامل، من أجل تضييق الخناق على العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أن الشعب المصرى أصبح مدركا تماما للتحديات والعمليات الإرهابية التى تحدث داخل الدولة.

وأكد هانى عبد اللطيف، أن وزارة الداخلية مدركة تماما حجم المسئولية الملقاة على عاتقها خلال هذه الفترة، ولن تخذل الشعب المصرى فى حماية هذا الوطن والقضاء على العناصر الإرهابية وتطهير الدولة منهم بالكامل، لاسيما أن هناك تضحيات من أفراد الأمن قُدمت فى الفترة السابقة وتضحيات أخرى قادمة لأن هناك عزيمة وإصرار على القضاء على الإرهاب الذى يواجه الدولة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية أن أفراد الأمن وجهوا ضربات موجعة للعناصر الإرهابية على مدار الفترات السابقة، فضلا عن ضبط العديد من الخلايا المتورطة فى ارتكاب العديد من العمليات التفجيرية وزرع القنابل والعبوات الناسفة، مؤكدا أنه سيتم الإعلان اليوم عن الجهود الأمنية التى قامت بها وزارة الداخلية الفترة السابقة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة