محلب: أعددنا رؤية استراتيجية لمصر حتى ٢٠٣٠ لن تتغير بتغيير الحكومات

الإثنين، 09 مارس 2015 11:13 م
محلب: أعددنا رؤية استراتيجية لمصر حتى ٢٠٣٠ لن تتغير بتغيير الحكومات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الاثنين الاحتفال بمرور 140 عاما على تأسيس صحيفة الأهرام، وذلك بمشاركة عدد كبير من الوزراء، والشخصيات العامة، وقال محلب: إننا أعددنا أنفسنا قبل المؤتمر الاقتصادى، وانتهينا من قانون الاستثمار والقوانين المحفزة، وقمنا بحل مشكلات المستثمرين، بالإضافة إلى إعداد رؤية واستراتيجية لمصر حتى عام 2030 لن تتغير بتغير الحكومات، مشيراً إلى أن حل مشكلات المستثمرين تم بمنتهى الشفافية وبإعلام المجتمع بأسره.

وفى كلمته خلال الاحتفال، أوضح رئيس الوزراء حرصه على الوجود بالاحتفال لاعتزازه بجريدة الأهرام قائلا: كنت أفكر حالياً كيف أن الأخوان تقلا، اختارا رمزاً ارتبط بالعراقة للصحيفة، فكان اختياراً يدل على أنهما يفكران فى جريدة تعيش لعشرات السنين، وستستمر صحيفة الأهرام لمئات السنين.

وأشاد محلب بما حققته الصحيفة على مدار 140 عاماً من النجاح، قائلا: الأهرام ملتزمة بالمصداقية فى الخبر، وعندها أقلام عظيمة، تعلمنا منها السياسة والفكر، وقادة الأهرام يحضر منهم حالياً الأستاذ محمد حسنين هيكل، وحين نقول الأستاذ، فالكل يعلم من هو الأستاذ.

وأضاف رئيس الوزراء: جئت لأشكركم على الروح الوطنية التى عملتم بها لمساندة الدولة فى تنظيمها لمؤتمر مصر المستقبل الاقتصادى، فكل هذا يدل على وطنية ورؤية وإيمان قوى بهذا البلد.

وأكد محلب أن المؤتمر هو بداية لإعلان جاذبية مصر للاستثمار وتغيير المناخ، وأن هناك دولة قادرة على حماية وجذب المستثمر، فهناك فرص لا تقارن بأى مكان، والهدف من المؤتمر ليس الترويج فقط، على الرغم من أن الترويج مهم، ولكن المؤتمر سيكون إعلاناً للعالم كله أننا على الطريق الصحيح سياسياً واقتصادياً.

وأكد رئيس الوزراء: كلنا يعمل بروح الفريق، وعلى الإعلام تهيئة المجتمع ليعلم ما معنى الاستثمار، وأن يكون لدينا مناخ جاذب للاستثمار، ونفس الأمر فى السياحة، فالاستثمار مهم جداً للتنمية ولخلق وظائف عمل جديدة. وأضاف محلب أنه لا يوجد تضاد بين الاستثمار والحفاظ على ثروات البلد وحقوق العمال، ورجال الأعمال الشرفاء مرحب بهم، كما أن هناك رسالة اطمئنان للقطاع الخاص الذى سيكون اللاعب الأساسى فى المرحلة القادمة.

من جانب آخر، شرح رئيس الوزراء الرؤية الخاصة باستحداث وزارتى الدولة للسكان والتعليم الفنى والتدريب، مؤكداً أن الحكومة تؤمن بضرورة أن يكون هناك استراتيجية للسكان، خاصة فى ظل وجود زيادة سنوية تلتهم معدلات التنمية، مشيراً إلى أنها تؤمن أيضاً بأهمية التعليم الفنى فى تدريب الشباب وإعدادهم لسوق العمل. وأضاف أن المحنة يمكن أن تتحول إلى منحة، إذا دربنا هذه القوى البشرية وأعددناها لسوق العمل، فالتعليم الفنى هو قاطرة العبور نحو المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة الأهرام ستقوم بهذه المناسبة، بالتعاون مع صحيفة USA TODAY، بإصدار عدد مشترك خاص بمؤتمر مصر المستقبل الاقتصادى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة