مصدر بـ"الزراعة":ترسيم حدود 11066 ألف قرية بـ140 مدينة لمواجهة التعديات

الأربعاء، 11 مارس 2015 05:06 ص
مصدر بـ"الزراعة":ترسيم حدود 11066 ألف قرية بـ140 مدينة لمواجهة التعديات تعديات على الأراضى الزراعية- أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الحكومة ممثلة فى وزارات الزراعة والتنمية المحلية، وبمشاركة وزارات الدفاع والإسكان والرى والبيئة وبالتنسيق مع المحافظين،العمل فى مشروعات الحيز العمرانى بجميع محافظات الجمهورية واستكمال الأعمال، والتى تشمل 223 مدينة، وما يقرب من 25 ألف قرية ونجع وعزبة، للحد من التوسع العمرانى فى القرى حتى لا تتأثر خطط الدولة فى تطوير القطاع الزراعى، والحد من التعديات على الأراضى الزراعية.

وقال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن آخر تقرير رسمى أصدرته الإدارة المركزية لحماية الأراضى، يوضح الانتهاء من ترسيم حدود الأحوزة العمرانية لـــ11 ألفا و 66 قرية ونجع وعزبة فى 25 محافظة بــ140 مدينة، وذلك لمراعاة التوسعات العمرانية للمدن بمختلف المحافظات، مشيرا إلى أن مراجعة الأحوزة العمرانية للقرى والنجوع والعزب يستهدف الحد من التوسع العمرانى فى القرى، حتى لا تتأثر خطط الدولة فى تطوير القطاع الزراعى، والحد من التعديات.

فيما تقوم لجنة الحيز العمرانى واللجنة الفنية للاستخدامات المستدامة للأراضى بمركز المعلومات والتوثيق، بالتنسيق مع الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة، بعمل دورات تدريبية مكثفة لممثلى إدارات حماية الأراضى بالمحافظات لرفع كفاءتهم الفنية فى قراءة الخرائط المساحية، والتعامل معها ليتمكنوا من تحديد الأحوزة العمرانية فى الطبيعة ومراقبة التعديات على الأراضى الزراعية خارج حدود هذا الحيز، ومراجعة مخططات بعض الأحوزة العمرانية للعزب والقرى والمدن التى ترد من هيئة التخطيط العمرانى بالاستعانة بخرائط التصوير الجوى الخاصة من ناحية المساحات المقترح إضافتها للعمران والكثافات السكانية وغيرها لتسهيل إجراءات اعتماد تلك الأحوزة من لجنة التخطيط العمرانى.


موضوعات متعلقة..


المليون فدان وتسويق محصول القطن بعد رفع الدعم أهم أولويات وزير الزراعة الجديد.. واستلام القمح من المزارعين.. وتوفير أسمدة الموسم الصيفى ومواجهة التعديات على الرقعة الزراعية ومخالفات الصحراوى








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

ترسيم الحدود بين الاهالي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الاعتراف بالتعدى

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف الدسوقى قاسم

رجاءا معالى الوزير يكون تحت رعايتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

الأحوزة داخل المكاتب

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

اللهم ارحمنا

عدد الردود 0

بواسطة:

ممكن حد يفهمنى الكلام ده

ممكن حد يفهمنى الكلام ده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمو د مدين

فساد المحليات ووزاره الزراعه

هناك فساد فى المحليات والجمعيات الزراعيه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمداحمدمحمود

8 شارع على باشا ذو الفقار سيدى جابر الأسكندرية

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد سيد احمد

اكراش ديرب نجم. شرقيه

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد سيد أحمد

اكراش ديرب نجم. شرقيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة