الدعوة السلفية: حملتنا لمواجهة التكفير وصلت لمناصرى الإخوان.. ونقوم بمراجعات فكرية للمتعاطفين مع الجماعة.. المتحدث باسم الدعوة: عدد كبير منهم استجاب للحملة.. وخبير: المراجعات مع المتعاطفين لمنع جذبهم

الأربعاء، 11 مارس 2015 10:39 ص
الدعوة السلفية: حملتنا لمواجهة التكفير وصلت لمناصرى الإخوان.. ونقوم بمراجعات فكرية للمتعاطفين مع الجماعة.. المتحدث باسم الدعوة: عدد كبير منهم استجاب للحملة.. وخبير: المراجعات مع المتعاطفين لمنع جذبهم الشيخ عادل نصر المتحدث الرسمى للدعوة السلفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدعوة السلفية، أن حملتها لمواجهة الفكر التكفيرى، شملت مراجعات فكرية مع أنصار جماعة الإخوان، الذين تبنوا أفكارهم، مؤكدين أن هناك العديد من أنصار الجماعة استجابوا لحملة الدعوة.

مراجعات فكرية للإخوان
وقال الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، إن بعض قيادات الدعوة حصلوا على تصاريح خطابة لاعتلاء المنابر وإلقاء خطب الجمعة، من بينهم الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية.

وأضاف الشيخ عادل نصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يحصل حتى الآن على تصريح الخطابة رغم أدائه امتحان الخطابة منذ 3 أشهر، مشيرا إلى أن الوزارة ترد عليهم بأنهم لم يعتمدوه حتى الآن.

وأوضح المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، أن ما يجرى على الجميع يجرى على الدعوة السلفية، فيما يتعلق بالخطابة فى المساجد، وأنهم يحترمون القانون والدستور، كما يلتزمون بالخطبة الموحدة وكذلك مدتها.

وأشار إلى أن الدعوة السلفية ترحب بالمراجعات الفكرية للإخوان، كاشفاً عن أن الدعوة بدأت بعمل مراجعات مع أنصار الجماعة خلال الفترة الماضية، وأن هناك من استجاب لتلك وعاد إلى صوابه من جديد.

وأوضح المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، أن المراجعات التى تتم مع أنصار جماعة الإخوان توضح صحيح السنة، والتأكيد على ضرورة البعد عن العنف والتكفير، مشيرا إلى أن من استجابوا أكدوا أن قنوات الإخوان أثرت عليهم بالسلب.

شكرى: متعاطفون مع الجماعة استجابوا لحملتنا
بدوره قال الدكتور أحمد شكرى، عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، إن هناك متعاطفين مع جماعة الإخوان، من التيار السلفى العام بدءوا فى الاستجابة لحملة الدعوة السلفية المواجهة للأفكار المنحرفة والعنيفة.

وأضاف شكرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض المتعاطفين مع الإخوان من التيار السلفى الذين استمعوا للدعاية الإخوانية التى تتضمن أنهم يمثلون الإسلام وأنهم من يخالفهم هو عدو للإسلام بدأوا فى الاستماع والاستجابة للحملة التى قام بها قيادات الدعوة السلفية خلال الفترة الماضية واكتشفوا أن تفكير الإخوان سطحى.

خبير: مخاطبة المتعاطفين مهمة لمنع جذب الإخوان لهم
فيما قال سامح عيد، القيادى الإخوانى المنشق، إن مخاطبة المتعاطفين مع الإخوان هو أمر مهم للغاية حتى يتم منع جذب الإخوان لأنصار جدد لها، وكذلك كشف حقيقة منهج الجماعة لهؤلاء المتعاطفون معها.

وأضاف القيادى الإخوانى المنشق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مخاطبة الدعوة السلفية لأنصار الإخوان لعمل مراجعات فكرية معهم سيكون لها أثر كبير لأنها تستطيع مخاطبتهم، مشيرا إلى أن اغلب من تعاطفوا مع الإخوان من التيار السلفى.


موضوعات متعلقة:


قيادى بـ"الدعوة السلفية": بعض المتعاطفين مع الإخوان استجابوا لحملة مواجهة العنف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة