إجراءات صارمة لتأمين قمة أوباما- ميدفيديف فى براج

الإثنين، 05 أبريل 2010 04:05 م
إجراءات صارمة لتأمين قمة أوباما- ميدفيديف فى براج رئيسا روسيا والولايات المتحدة دميترى ميدفيديف وباراك أوباما
براج (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات التشيكية اليوم الاثنين، أنها قررت اتخاذ إجراءات أمنية استثنائية، فى سياق تأمين لقاء القمة بين رئيسى روسيا والولايات المتحدة دميترى ميدفيديف وباراك أوباما فى العاصمة التشيكية براج.

وسيوقع زعيما الدولتين النوويتين الكبريين على معاهدة تقليص الأسلحة الإستراتيجية الهجومية /ستارت-2/ فى هذه المدينة فى الثامن من أبريل الجارى.

وذكرت وكالة أنباء نوفوستى الروسية أن السلطات التشيكية بهذه الإجراءات، قد ضحت بشكل مؤقت بمصالح السياح فى المدينة من أجل توفير الأمن لهذا اللقاء.. إذ تم إغلاق وسط مدينة براج أمام الزوار، بما فى ذلك الحدائق والمتاحف وصالات العرض لمدة 3 أيام اعتبارا من السابع وحتى التاسع من أبريل الجارى.. عدا ذلك سيتم تحديد حركة حافلات النقل العام ومواقف السيارات فى المدينة.

وأعلن راديو براج اليوم الاثنين، أن أجواء براج ستكون محمية بطائرات مقاتلة من طراز "جاس-39 جريبين" و "إل-159"، ومروحيات النقل والهجوم من طراز "ميج - 17" و "ميج - 24".

كما وضع خبراء الوقاية من المواد الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية فى حالة التأهب القصوى. وعدا ذلك، تقوم تشيكيا بموجب عضويتها فى "اتفاقية شنجن" بإجراءات التفتيش المؤقتة على حدودها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة