طلاب الجامعة الألمانية يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس ضد سياسة الإدارة

الأحد، 15 مارس 2015 09:27 ص
طلاب الجامعة الألمانية يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس ضد سياسة الإدارة اعتصام طلاب الجامعة الألمانية - أرشيفية
كتبت هند عادل - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت الأزمة بين اتحاد طلاب الجامعة الألمانية وإدارة الجامعة حيث واصل الطلاب اعتصامهم لليوم الخامس على التوالى ورفض عدد كبير منهم دخول امتحانات الميدتيرم لليوم الثانى فى ظل تهديدات إدارة الجامعة بعدم قبول أى أعذار من الطلاب الذين لم يدخلوا الامتحانات.

وأصدر اتحاد طلاب الجامعة بيانا ردا على بيان مجلس أمناء الجامعة والذى عقد اجتماعا موسعا مساء أمس، وأكد بيان الطلاب أنهم يتقدمون باعتذار للطلاب الذين شعروا بأى نوع من الضغوط النفسية ممن قرروا دخول الامتحانات مؤكدين ترك الحرية للطلاب فى تحديد موقفهم من الإضراب ولن ينتهجوا نهج بعض الأساتذة فى إجبار الطلاب على دخول الامتحان.

وتوجه الاتحاد بالشكر للطلاب الذين نظموا وأيدوا وشاركوا فى اليوم الأول من الإضراب عن دخول الامتحانات معلنين عدم نسيانهم حق الطالبة المتوفاة يارا طارق ووجه الاتحاد الدعوة مرة أخرى لعدم المشاركة فى الامتحانات حتى تقوم الجامعة بالرد على مطالب الاعتصام أو على الأقل الرد على أولياء الأمور الذين ظلوا طوال أكثر من أربع ساعات فى انتظار رد الإدارة ومجلس الأمناء.

ونفى الاتحاد انتماءه لأى حراك طلابى أو أى توجهات أخرى سواء أن كانت سياسية أو فئوية.

من جانبه، كلف مجلس أمناء الجامعة الألمانية رئيس الجامعة، بدراسة وتنفيذ أية إجراءات احترازية أو احتياطية إضافية ممكنة للحفاظ على سلامة وأمن الطلاب، مضيفا أنه بالاطلاع على المعلومات المتاحة الخاصة بحادثة الطالبة يارا تبين أنها قد حدثت نتيجة لملابسات استثنائية قدرية.

ونعى المجلس، فى بيان له، الطالبة يارا طارق نجم والتى وافتها المنية إثر حادث عارض غير مسبوق أودى بحياتها، وتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرتها ولكل زملائها وكل المنتسبين للجامعة من إداريين وأكاديميين وأعضاء مجلس الجامعة.



موضوعات متعلقة


مجلس أمناء الجامعة الألمانية: "حادث يارا" نتيجة ملابسات استثنائية قدرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة