محلب باحتفالية تكريم أمهات شهداء الجيش والشرطة: دم أولادنا لن يذهب هدرا..ويكرم 29 من الأمهات المثاليات..وأحد أهالى الشهداء: لا مصالحة مع الإرهاب.. وكيل الأزهر للمتطرفين: إما للقبور أو الجحور

الخميس، 19 مارس 2015 10:14 م
محلب باحتفالية تكريم أمهات شهداء الجيش والشرطة: دم أولادنا لن يذهب هدرا..ويكرم 29 من الأمهات المثاليات..وأحد أهالى الشهداء: لا مصالحة مع الإرهاب.. وكيل الأزهر للمتطرفين: إما للقبور أو الجحور محلب باحتفالية تكريم أمهات شهداء الجيش والشرطة
كتب هند مختار ومحمد السيد - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء مساء اليوم الخميس، أمهات شهداء الجيش والشرطة وضحايا ليبيا، بحضور وزراء التضامن الاجتماعى والأوقاف والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والكاتب الصحفى عبد الرحيم على، وعدد من الشخصيات العامة والفنانين.

دقيقة حداد على أرواح الشهداء


ووقف المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، فى بداية الحفل الذى أقيم بأحد فنادق القاهرة والذى نظمته جريدة البوابة نيوز، دقيقة حداد على أرواح الشهداء، بمشاركة كل من سامح عاشور، نقيب المحامين، والدكتور حسن راتب، رئيس مجموعة شركات سما، ورئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، ونائب رئيس اتحاد المستثمرين، واللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، والدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة.

محلب يقبل رأس أم شهيد ويكرم 29 سيدة من الأمهات المثاليات


وقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، رأس إحدى أمهات شهداء الشرطة المسنات، كما ذهب بنفسه لتسليم إحدى أمهات الشهداء المسنات درع تكريمها، واستمع لمطالبهم، وطالبته إحدى أمهات الشهداء بالقصاص العاجل للإرهابيين، كما تم تكريم 29 سيدة من الأمهات المثاليات.

وقام رئيس الوزراء بتكريم كل من والدة الشهيد الشحات شتى، والدة الشهيد كارم محمود يوسف، والدة الشهيد أيمن الدسوقى، ووالدة الشهيد ضياء فتحى، ووالدة الشهيد أحمد فتحى السيد، وجمالات شحاتة، والدة الشهيد أحمد أبو عطا، أمينة سلامة، والدة الشهيد حمادة عيد أحمد، والدة الشهيد النقيب محمد سمير، ووالدة الشهيد النقيب محمد زين، ووالدة الشهيد هشام طعمة، ووالدة الشهيد أحمد حسين فهمى، ووالدة الشهيد دياب رمضان.

رئيس الوزراء:"مستعدين ندفع الغالى علشان مصر"


وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء: "جئت اليوم لأقول لكم نيابة عن كل مصرى إن دم أبناء مصر لا يذهب هدرا والله سبحانه وتعالى يقدرنا أننا نخدمكم ونجيب حق ولادنا ".

وأضاف رئيس الوزراء، أن مصر دائمًا بخير لأن "ولادها" دفعوا الغالى، وشدد قائلا "مستعدين كلنا ندفع الغالى علشان مصر ".

كما قال عبد الرحيم على، الكاتب الصحفى، خلال كلمته فى بداية الحفل إن هذا التكريم جاء لرد الجميل للأمهات التى انتظرت ابنها وعاد لها شهيدا فبكت، قائلا لا تصالح ولو منحوك الذهب.

وهتف أحد أهالى الشهداء، خلال احتفالية تكريم أمهات شهداء الجيش والشرطة: "لا مصالحة مع الإرهاب.. لا مصالحة مع الإرهاب".

محلب يوجه بحل مشاكل أمهات الشهداء فورا


وحرص المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، على تحية أمهات شهداء الجيش والشرطة وضحايا ليبيا، واستمع محلب لمطالبهم وشكواهم ووجه بالبدء الفورى لحلها.

ورفع الأهالى صورا لأبنائهم الشهداء خلال الاحتفالية، يأتى ذلك فى الوقت الذى حرص عدد من الحضور على التقاط الصور التذكارية.

وأدى عدد من المطربين ومن بينهم الطفل سيف، مؤدى أغنية ابن الشهيد، عددا من الأغانى الوطنية.

وكيل الأزهر الشريف للإرهابيين: إما إلى القبور أو إلى الجحور


ومن جانبه قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف إنه ينقل لأمهات شهداء الجيش والشرطة، تحية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذى يعتذر عن الحضور لتواجده فى الأقصر قائلا: "يا أمهات الأحياء أبناؤكم لهم فى رقابنا جميعا الوفاء فقد ضحوا بحياتهم لنحيا نحن جميعا".

وأكد خلال كلمته باحتفالية تكريم أمهات شهداء الجيش والشرطة وضحايا ليبيا أن الأزهر لن يتوانى لحظه عن المطالبة بالثأر لأبنائهم، مؤكدا ان الأزهر يقف مع الجيش والشرطة لفضح الجبناء والإرهابيين الذين يفسدون فى الأرض وسنكشف مدى فاضحة ما يفعلون.

وأضاف شومان، أن الأزهر سيعمل مع مؤسسات الدولة ليل نهار لقطع الطريق على هؤلاء الجبناء، قائلا، "لو خيروا أبناءكم الآن للعودة للدنيا لاختاروا أن يقتلوا فى سبيل الله مرة بعد مرة فما وصلوا إليه من نعيم وأرواحهم الطاهرة ترفرف حولنا، مؤكدا أن الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون وأقول لهؤلاء الجبناء من الإرهابيين إما إلى القبور أو إلى الجحور ".

وبدوره قال ممثل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن قوة مصر كانت وستظل فى وحدة أبنائها، مستشهدا فى حديثه بقصيدة شعرية كتبها البابا شنودة الثالث عن الشهادة فى سبيل الحق.


أبو العينين يتبرع بـ 100 رحلة عمرة لأمهات الشهداء


ومن جانبه أعلن رجل الأعمال محمد أبو العينين، خلال الاحتفالية عن تبرعه بـ 100 رحلة عمرة لأمهات شهداء الجيش والشرطة وضحايا ليبيا.

كما أقيم حفل عشاء فى نهاية الاحتفالية للحضور من أمهات الجيش والشرطة والشخصيات العامة والفنانين.


موضوعات متعلقة:


-محلب والوزراء يفتتحون أعمال تطوير مستشفى العجوزة..ويؤكد: هذا وقت خدمة الوطن..والعاملون يستقبلونهم بهتاف:تحيا مصر ويحيا السيسى..ووزير الصحة:المشروعات لن تتعثر وخريطة صحية لسكان العشوائيات خلال أسبوعين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة