17 قتيلا و41 مفقودا فى منجم صينى غمرته المياه

الخميس، 08 أبريل 2010 04:27 م
17 قتيلا و41 مفقودا فى منجم صينى غمرته المياه المياه تغمر منجما صينيا
شيانجنينج (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أجهزة الإغاثة اليوم، الخميس، أن 17 عاملا لقوا مصرعهم فى منجم غمرته المياه أواخر مارس فى شمال البلاد، وأنها فقدت الأمل فى العثور عن ناجين بين المفقودين الأحد والعشرين.

وشهد منجم وانججيالينج فى شانكسى أغنى أقاليم البلاد بمناجم الفحم الحجرى، أعجوبة حقيقية الاثنين، عندما صعد 115 عاملا، كانوا يعملون فى ترميم الممرات، الواحد تلو الآخر إلى سطح الأرض، بعد ثمانية أيام غمرت خلالها السيول المنجم، لكن عمال الإغاثة لم يعثروا من حينها إلا على 14 جثة، وارتفعت الحصيلة عصر اليوم، الخميس، إلى 17 قتيلا.

وتوقفت عمليات الإنقاذ مؤقتا بعد رصد تسرب مياه، فاضطر رجال الإنقاذ إلى الانسحاب من المكان الذى كان فيه العمال عالقين، لكن نائب مدير الأمن فى العمل فى الولاية ليو دزينج، اعتبر أن الآمال تتضاءل بالعثور على ناجين.

وباتت الظروف أكثر خطورة بسبب ارتفاع نسبة الغازات السامة فى قعر البئر، حيث أخذ رجال الإغاثة يشعرون بالإغماء. ويبدو أن مديرية المنجم تجاهلت فى 28 مارس تحذيرات من تسرب المياه، وتركت عمالا ينزلون قبل أن تغمر المياه المنجم فجأة. وتعد المناجم الصينية من أخطر المناجم فى العالم، وقتل السنة الماضية 2631 شخصا فى مناجم الفحم التى توفر 70% من طاقة الصين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة