دورى أبطال أوروبا يرصد 10 ملايين يورو لـ"حامل الكأس"

الثلاثاء، 24 مارس 2015 10:39 م
دورى أبطال أوروبا يرصد 10 ملايين يورو لـ"حامل الكأس" ريال مدريد بطل دورى أبطال أوروبا
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" تفاصيل آلية توزيع إيرادات الأندية المشاركة فى دورى أبطال أوروبا 2014-2015، حيث سيبلغ إجمالى الجوائز 1.34 مليار يورو.

نصيب الأندية المشاركة فى تصفيات دورى الأبطال:


وخصص يويفا منها حوالى 55 مليون يورو ستوزع على 20 ناديا شاركت فى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لدورى الأبطال بواقع 2.1 مليون يورو لكل ناد، ليصبح الإجمالى المتبقى لبطولتى دورى الأبطال والسوبر هو 1.285 مليار يورو.

وسيوزع يويفا حوالى 75? من إيرادات عقود النقل التلفزيونى والرعاية التى أبرمها الاتحاد على الأندية المشاركة، وبحد أقصى 530 مليون يورو، فيما سيحتفظ بـ25? لتغطية تكاليفه التنظيمية والإدارية ودعم الاتحادات والدوريات والأندية، بالإضافة إلى ذلك، سترتفع حصة الأندية إلى 82? من أى مبالغ تفوق الـ530 مليون يورو المذكورة أعلاه، فيما ستبقى 18? من حق الاتحاد الأوروبى لكرة القدم.

جوائز المشاركة فى دورى أبطال أوروبا


سيقدم الاتحاد الأوروبى مبلغ 8.6 مليون يورو لكل فريق من الـ32 المشاركين فى مرحلة المجموعات، وعند كل انتصار فى هذه المرحلة يضاف 1 مليون يورو لرصيد الفريق، أما التعادل فيضيف نصف هذا المبلغ (500 ألف يورو).

وإذا تمكن الفريق من التأهل إلى المرحلة التالية "دور الـ16" فإنه سيحصل على 3.5 مليون يورو إضافية، وعند تجاوز هذه المرحلة والتأهل لدور الثمانية سيحصل على 3.9 مليون يورو أخرى.
جوائز المربع الذهبى

الأربع أندية التى تصل لدور الأربعة ستحصل على 4.9 مليون يورو، أما طرفا النهائى فسيكون لهما نصيب الأسد من العوائد الثابتة، حيث ينال البطل 10.5 مليون يورو ووصيفه 6.5 مليون يورو.


أخبار متعلقة:


-أتليتيكو يبدأ ببيع تذاكر مباراة الريال من اليوم









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة