رئيس وفد البرلمان الألمانى: ننتظر زيارة الرئيس السيسى لـ "برلين"

الأحد، 29 مارس 2015 05:07 م
رئيس وفد البرلمان الألمانى: ننتظر زيارة الرئيس السيسى لـ "برلين" فولكر كاودر عضو البرلمان الاتحادى الألمانى
الأقصر (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فولكر كاودر عضو البرلمان الاتحادى الألمانى (بوندستاج) ورئيس الكتلة البرلمانية لاتحاد حزبى الديمقراطى المسيحى والاجتماعى إن بلاده تنتظر زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى لبرلين بدعوة من المستشار الألمانية أنجيلا ميركل والتى ينتظر أن تشهد الاتفاق على مزيد من الاستثمارات الألمانية بمصر.

وقال فولكر الذى يتراس وفدًا من البرلمان الألمانى ويزور مصر حاليا إن جزءا من زيارته لمصر يتضمن الإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس السيسى لألمانيا.

وعبر فولكر، خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الأحد، فى مدينة الأقصر بصعيد مصر فى حضور محافظها محمد بدر، عن ارتياحه للأوضاع بمصر.

وأشار إلى أن استقرار الأوضاع فى مصر مكون أساسى من مكونات عودة السياحة للبلاد، لافتا إلى أن مواطنى بلاده يفدون للأقصر بالطائرات وعلى متن البواخر النيلية التى تنقلهم فى رحلات نيلية طويلة بين القاهرة وأسوان.

وحول الأوضاع فى المنطقة قال إن بلاده ترى التطور الحاصل فى البلدان العربية ودول شمال أفريقيا بمنظور مختلف، مشيرا إلى أن الألمان يرون الموقف فى ليبيا بأنه وضع "إجرامي" وأنه "لا يمكن الحديث عن أى أمن فى هذا البلد".

وأشار إلى أن ألمانيا ترحب بالجهود التى تبذلها مصر فى ليبيا وتقدر ما تفعله مصر لتامين حدود أراضيها، وبخاصة حدودها الغربية، لافتا إلى أن "الليبيين يواجهون تحديات جساما والكثير منهم يحاول الهروب لأوروبا وهذا يدعم الجريمة المنظمة ولا يمكن قبوله".

وأوضح أن بلاده تدعم جهود الرئيس السيسى فيما يتعلق بتحقيق الأمن وتأمين الحدود وجهوده فى المجالات الاقتصادية.

ورأى أن الديمقراطية لا يمكن تحقيقها فى عشية وضحاها، معبرا عن أمله فى يرى خلال زيارته المقبلة بمصر برلمانا منتخبا بالبلاد "لأن رقابة البرلمان تيسر عمل رئيس البلاد".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة