الحمد مديراً للصندوق العربى للإنماء

الجمعة، 09 أبريل 2010 06:49 م
الحمد مديراً للصندوق العربى للإنماء الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى
الخرطوم - (كونا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس محافظى الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى تجديد تعيين عبد اللطيف يوسف الحمد مديرا عاما ورئيسا لمجلس إدارة الصندوق لمدة خمس سنوات تبدأ من 15-9 -2010.

وقال الحمد فى تصريح صحفى اليوم، إن المجلس قد أصدر فى ختام أعمال اجتماعه قرارا بالتصديق على ميزانية الصندوق وحسابات إيراداته ومصروفاته عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2009 وعلى تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الصندوق لتلك السنة.

وأعلن الموافقة على اقتطاع نسبة 10 فى المئة من الأرباح الصافية لعام 2009 وتخصيصها لصالح الشعب الفلسطينى على أن يوضع المبلغ فى حساب خاص بفلسطين لدى الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى ويفوض مجلس الإدارة بوضع الترتيبات اللازمة لاستخدام تلك الموارد وطريقة إدارتها كما يخصص جزءا من المبلغ لدعم صندوق الأقصى ولجنة القدس الشريف.

وأضاف الحمد أن المجلس وافق كذلك على تخصيص 50 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطينى وتثبيته على أرضه وتمكينه من إفشال المخططات الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة فى القدس المحتلة بالتعاون مع صندوق الأقصى والقدس.

وأضاف أن المجلس قام أيضا بتجديد وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة وتم انتخاب محافظ فلسطين لرئاسة مجلس محافظى الصندوق العربى فى الاجتماع الأربعين. وأشار إلى أن العمل سيستمر بمنطوق القرار رقم (3) لسنة 1993 والقرارات اللاحقة له لمدة سنة أخرى بهدف إتاحة الفرصة أمام جمهورية الصومال الديمقراطية لتصحيح أوضاعها والوفاء بالتزاماتها تجاه الصندوق. وكان مجلس محافظى الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى اختتم أمس أعمال الاجتماع الـ39 الذى انعقد ضمن الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالخرطوم فى الـ7 والـ8 من أبريل الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة