وزير الاتصالات يبدأ كلمته فى قمة مدراء التكنولوجيا بـgo egypt.. ويؤكد أن نسبة النمو فى القطاع وصلت إلى ١٣٪.. والناتج القومى بالقطاع زاد من ٤٥ لـ٦٦ مليار جنيه.. ونتجه لإصدار قانون الجريمة الإلكترونية

الثلاثاء، 31 مارس 2015 02:44 م
وزير الاتصالات يبدأ كلمته فى قمة مدراء التكنولوجيا بـgo egypt.. ويؤكد أن نسبة النمو فى القطاع وصلت إلى ١٣٪.. والناتج القومى بالقطاع زاد من ٤٥ لـ٦٦ مليار جنيه.. ونتجه لإصدار قانون الجريمة الإلكترونية وزير الاتصالات خالد نجم
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلمته بمؤتمر قمة مدراء التكنولوجيا بالهتاف go egypt go egypt go egypt، وقال الوزير إن مصر استعادت دورها على المستوى العربى والإقليمى والعالمى واستطاعوا تنظيم مؤتمر التنمية الاقتصادية "مصر المستقبل" بشرم الشيخ، حيث يمثل انطلاقة للاقتصاد المصرى، ويوفر فرص عمل مميزة.

استقرار قطاع الاتصالات


وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على هامش المؤتمر الذى تنظمه شركة IDC العالمية المتخصصة فى استشارات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، إن السنوات الأخيرة استطاع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن يحافظ على استقراره ويحقق نجاحات، حيث حقق القطاع نسبة نمو تصل إلى 13% فى عام 2014.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن مساهمة القطاع فى الناتج القومى الإجمالى زادت من حوالى 48 مليار جنيه فى عام 2010 إلى حوالى 66 مليار جنيه فى عام 2014، بنسبة مساهمة 4.1٪ من الناتج القومى الإجمالى، وهذا كله بالتوازى مع الجهود الدؤوبة من أجل تحسين وتطوير خدمات الاتصالات والخدمات المقدمة للمواطن والحفاظ على أمنه وخصوصيته.

الاستخدام الآمن للإنترنت


وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى التداعيات العالمية لإساءة استخدام الإنترنت، والتى فرضت على المجتمع الدولى مسئوليات جسيمة نحو وضع قواعد تحكم الاستخدام الآمن للإنترنت، وانطلاقا من هذا، تأسس فى مصر مجلس الأمن السيبرانى المشكل من مجموعة من الوزارات، حتى يتحقق لدينا مظلة أمنية قادرة على التصدى للتهديدات الإلكترونية المختلفة.

كما أشار إلى أن مصر أصبح لديها قانون لمكافحة جرائم تقنية المعلومات لمعاقبة مرتكبى الجرائم إلكترونية "كإتلاف واختراق المواقع الإلكترونية والبريد الإلكترونى، وغيرهم من الخدمات" بشكل فورى ورادع.

وقال إن الابتكار بات اليوم ضرورة ملحة تسعى إلى بلوغها مختلف المنظمات وعصب الحياة فى المجتمعات التى تسعى لتلبية طموحات شعبها، فإذا تطرقنا للحديث عن مفهوم الابتكار فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فهذا يعنى خلق كل ما هو جديد من التقنيات والتطبيقات والنظم التى تسهم فى تحسين أداء ومنتجات وخدمات المؤسسات العاملة فى هذا المجال.

وأشار إلى خدمات وتقنيات جديدة عبر الحوسبة السحابية، واستخدام تطبيقات الهاتف المحمول لتقديم حلول مبتكرة، بالإضافة إلى استخدام مواقع التواصل الاجتماعى وخدمات التجارة الإلكترونية مع الاهتمام بوجود تحليل دقيق للبيانات ومؤشرات حقيقية وموثقة، مع التأكيد على توفير الحماية والتأمين الإلكترونى الكافى له.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة