قطر تقرر سحب الدبلوماسى الذى أشعل سيجارة على متن طائرة أمريكية

السبت، 10 أبريل 2010 07:30 م
قطر تقرر سحب الدبلوماسى الذى أشعل سيجارة على متن طائرة أمريكية الدبلوماسى القطرى محمد المعضادى الذى أشعل سيجارة على متن طائرة أمريكية
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الخارجية الأمريكية أن قطر قررت سحب الدبلوماسى محمد المعضادى الذى قام بإشعال سيجارة على متن طائرة متجهة من واشنطن إلى دنفر مما تسبب فى مشكلة أمنية ما لبثت أن أثارت لغطا إعلاميا ودبلوماسيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية فيليب كراولى إنه فى أعقاب السلوك غير اللائق الذى أقدم عليه الدبلوماسى القطرى على متن رحلة تجارية أخطرت الخارجية القطرية نظيرتها الأمريكية بأنها قررت سحب الدبلوماسى، متوقعا مغادرته لواشنطن قريبا.

وأشار إلى أن سلطات الأمن أشارت إلى أن المعضادى لم يكن يحمل متفجرات وأنه ليس منخرطا فى أى أنشطة إرهابية، وقال إن الولايات المتحدة تشعر بالرضا عن قرار قطر وإدراكها لخطورة الموقف كما أنها ممتنة لأن البلدين حسما هذا الأمر بشكل سريع وعادا للتركيز على القضايا المهمة التى تعكس متانة العلاقات بينهما بما فى ذلك العمل على تحقيق السلام فى الشرق الأوسط.

وأكد كراولى ثقة الخارجية فى الإجراءات التى اتخذتها سلطات الأمن الفيدرالية تجاه الدبلوماسى القطرى.

وكانت السلطات قد وجهت للمعضادى اتهامات بمحاولة إشعال حريق بالطائرة بعد أن أمضى 45 دقيقة داخل دورة مياه الطائرة وهو يدخن مما أسفر عن إطلاق صفارات إنذار باشتعال حريق تم على إثره استدعاء طائرات حربية صاحبت الطائرة حتى هبوطها فى دينفر.

والمعضادى هو سكرتير ثالث بالسفارة القطرية بواشنطن ومنوط به إدارة قاعدة البيانات بالسفارة.

ويحمل إشعال سيجارة على متن طائرة عقوبة قد تصل إلى السجن سبع سنوات.

يذكر أن سفير قطر لدى الولايات المتحدة على بن فهد الهاجرى أكد أن الدبلوماسى القطرى الذى تم احتجازه كان فى مهمة رسمية تتعلق بعمل السفارة .









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة