غدا... 3 شعراء فى انتظار تصويت الجمهور بـ"أمير الشعراء"

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 07:00 م
غدا... 3 شعراء فى انتظار تصويت الجمهور بـ"أمير الشعراء" جانب من "أمير الشعراء"
كتب محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكون عشاق الشعر على موعد، غداً الأربعاء مع ثالث الحلقات المباشرة من برنامج "أمير الشعراء" البرنامج الأضخم فى عالم شعر الفصحى، بعد حلقة ثانية تألق فيها الشعر من خلال قصائد شعراء جاؤوا إلى شاطئ الراحة بأبوظبى، متنافسين على لقب طالما داعب أحلام متنافسين كثر على مدى الدورات الخمس السابقة، لكن لم يحصل عليه سوى خمسة، وها هم شعراء الدورة السادسة يحلمون بأن يصلوا إليه، ويفوزوا بلقب الإمارة أيضاً.

فى الحلقة الثانية من الأسبوع الماضى استطاع الشاعر ياسين حزكر، من المغرب انتزاع بطاقة التأهل من لجنة التحكيم المؤلفة من دكتور صلاح فضل/ مصر، دكتور على بن تميم/ الإمارات، الدكتور عبدالملك مرتاض/ الجزائر، من خلال قصيدة حازت على إعجابهم.. وسيكون الشعراء الثلاثة ناصر الكلبانى/ سلطنة عمان/، نفين عزيز طينة/ فلسطين، وعصام على خليفة/ مصر بانتظار التصويت عبر الرسائل النصية لمعرفة من سينقذه الجمهور ويكمل مسيرته فى البرنامج، فاثنان منهم يمتلكون فرصة الانتقال إلى المرحلة التالية من المسابقة حال حصولهم على أعلى نسبة تصويت مُضافة لدرجة التحكيم.

مع بداية الحلقة الثالثة من المرحلة الأولى من مسابقة "أمير الشعراء" فى موسمها السادس، ستعلن نتيجة تصويت جمهور الشعر العربى التى استمرت على مدى أسبوع كامل، والتى سوف تضاف لدرجات لجنة التحكيم التى منحتها لهم فى الحلقة الثانية الأسبوع الماضي، ليتأهل بالتالى شاعران بمجموع درجات التحكيم وتصويت الجمهور، لينضما للمغربى ياسين حزكر الذى كان رابع المتأهلين للمرحلة الثانية.

هذه المسابقة التى تبث على الهواء مباشرة من على مسرح شاطىء الراحة عبر قناة "بينونة" الفضائية الإماراتية بالإضافة للتلفزيون السعودى القناة الأولى، وقناة المحور الفضائية المصرية، وهى المسابقة التى تنظمها وتنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فى أبوظبى إحياءً لشعر العربية الفصحى، ودعماً لنتاج الشعراء وإبداعهم من خلال تعريفهم إلى الملايين من الجمهور فى مختلف أنحاء العالم، وتنفذها شركة بيراميديا.

وبعد ذلك، ستشهد الحلقة الثالثة مقابلة أعضاء لجنة التحكيم بالشعراء الأربعة الذين تم الإعلان عنهم فى نهاية الحلقة الثانية، وهم: "أسامة غاوجي/ الأردن، محمد ولد أدوم/ موريتانيا، مفرح الشقيقي/ السعودية، مناهل فتحي/ السودان"، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المسابقة، وسيقع اختيار لجنة التحكيم فى الحلقة على شاعرٍ واحدٍ من بين الشعراء الـ 4 المشاركين، بينما يتأهل شاعران آخران من خلال تصويت الجمهور للمرحلة التالية.

وبرنامج "أمير الشعراء" من تقديم الفنان السورى باسم ياخور صاحب الرصيد الغنى من أعمال الدراما العربية المتميزة، والذى أثبت جدارته فى تقديم البرنامج للسنة الثالثة على التوالى.


موضوعات متعلقة..


4 شعراء من مصر والمغرب وعُمان وفلسطين فى الحلقة الثانية لأمير الشعراء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة