محافظ كفر الشيخ: مقرات لتنفيذ "مشروعك" بجميع مراكز ومدن المحافظة

الأربعاء، 08 أبريل 2015 03:57 م
محافظ كفر الشيخ: مقرات لتنفيذ "مشروعك" بجميع مراكز ومدن المحافظة الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ
كفر الشيح – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ، أنه ناقش كيفية تفعيل وتطبيق مبادرة "مشروعك" لخلق فرص جديدة للتشغيل والحد من البطالة بين الشباب وخاصة بالمناطق الريفية، وتحقيق النمو الاقتصادى بشكل مستدام وتحقيق المساواة فى توزيع الدخول، وخاصة فيما بين المناطق الحضرية والمناطق الريفية.


جاء ذلك أثناء انعقاد اجتماع بديوان عام المحافظة برئاسة الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ بالقيادات التنفيذية ورؤساء القطاعات الحكومية وعدد من مديرى البنوك وعدد من مديرى إدارات الديوان العام بالمحافظة لتفعيل وتطبيق برنامج " مشروعك"، حضرة اللواء حسين الطاهر السكرتير العام للمحافظة، والمهندس مجدى عطا الله السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف أنه قرر تجهيز مقرات مشروعك بالمراكز والمدن والقرى بالمحافظة وتزويدها بشبكة الإنترنت والفريق الفنى المطلوب، مشيراً إلى ضرورة تذليل كافة العقبات لتنفيذ المشروع، وتفعيل منفذ الشباك الواحد فى جميع مقار (مشروعك) بحيث يضم كل مقر مندوبى البنوك الثلاثة المشاركة فى المشروع وهى بنك مصر والبنك الأهلى وبنك التنمية والائتمان الزراعى ومسئولى المحليات والتراخيص لافتاً إلى أنه سيتم منح تراخيص مؤقتة للمشروعات لتبدأ العمل الفعلى خلال شهر على الأكثر .


وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع البنوك على توفير أى تمويل مطلوب للتنفيذ ،وإنه سينشأ جهاز متابعة متخصص لمتابعة المشروعات المتاحة لجميع الأعمار، وفى جميع القطاعات سواء زراعية أو صناعية أو تجارية أو خدمية، بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى لتوفير أية معدات تحتاجها المشروعات، وانه سيكون هناك تعاون بين المحافظة وجامعة كفر الشيخ لتدريب الشباب الراغب فى التدريب على أى نوعية من المشروعات.

وأشار المحافظ إلى أنه ستقام بالمحافظة مجموعة من المشروعات الصغيرة التى يقوم بها بعض الشباب، وكذا بعض المشروعات غير التقليدية التى يمكن أن تساهم فى خلق فرص عمل لتتحول من مشروعات على الورق إلى مشروعات تنفيذية بدعم كامل من الحكومة والجهات الممولة، حيث أن تلك المشروعات يمكنها أن تساهم فى إتاحة المزيد والعديد من فرص العمل وزيادة الإنتاج بالإضافة إلى تحقيق قدر عالى من الاكتفاء الذاتى فى بعض المنتجات على المستوى المحلى.


كما أعلن الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد محافظ كفر الشيخ، عن إدراج 57 قرية بمشروع الصرف الصحى بقرى المحافظة وذلك ضمن خطة العام القادم، لافتا إلى أن القرى التى يتوافر بها مساحة 1500 متر لإقامة محطة للصرف الصحى سيتم إدراجها ضمن خطة الصرف الصحى.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأربعاء، مع القيادات التنفيذية لمركز ومدينة سيدى سالم وعدد من رؤساء القرى والشباب، لبحث مشاكلهم بحضور اللواء مصطفى خلف رئيس المركز والمدينة حيث استمع ”المحافظ” لشكاواهم حول مياه الشرب وأسعار بنجر السكر ومطلبهم بإنشاء نقطة إسعاف "باصلاح شالما" وشكاوى مخالفات المبانى وإنشاء مراكز شباب.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم الفصل فى شكاوى المواطنين المتعلقة بالإزالات بالتنسيق مع الإدارات الهندسية، كما شدد على رؤساء القرى بتحسين الخدمات للمواطنين وسرعة حل مشاكلهم وتخفيف العبء عنهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة