المتحدث باسم "عاصفة الحزم": ميلشيات حوثية استسلمت للمقاومة فى عدن (تحديث)

الأربعاء، 08 أبريل 2015 06:42 م
المتحدث باسم "عاصفة الحزم": ميلشيات حوثية استسلمت للمقاومة فى عدن (تحديث) العميد ركن أحمد عسيرى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المتحدث باسم قوات التحالف العربى المشترك، "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيرى، عن قادة عسكريين يمنيين تواصلوا مع الحكومة الشرعية لإعلان الولاء، كما أن وحدات عسكرية فى مأرب اتصلت لتعلن دعمها الشرعية.

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف العربى المشترك "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيرى، خلال مؤتمر صحفى اليوم بالرياض، إلى أن عددا من الميلشيات الحوثية سلموا أنفسهم للمقاومة فى عدن، محذرًا أنه سيتم ردع كل من سيبقى متحالفًا من الميليشيات الحوثية.

وأكد استمرار التحالف فى استهداف مخازن الذخيرة وصواريخ أرض- أرض، موضحًا أن اللجان الشعبية تحاصر المسلحين الحوثيين فى منطقة كريتر وسط مدينة عدن.
وتابع أن شحنات الإغاثة الدولية وصلت إلى ميناء عدن لتقديم المساعدات للمتضررين، مشيرًا إلى أن التحالف ينسق مع الحكومة اليمنية واللجان الشعبية فى عدن لإدخال المساعدات وتوزيعها لمستحقيها.

إضافة..



من ناحية أخرى يشتبك المقاتلون الحوثيون اليوم الأربعاء فى حرب شوارع فى وسط مدينة عدن القديم مع الميليشيات المحلية ووصلت أول شحنة من المساعدات الطبية العاجلة إلى المدينة الساحلية فى جنوب اليمن التى يحذر عمال الإغاثة من أنها تواجه كارثة إنسانية.

وشاهد السكان نحو 12 جثة ملقاة فى الشوارع وقالوا إن عددا من المبانى احترقت أو تدمرت كليا جراء إصابتها بالصواريخ، وأذاعت المساجد نداءات تحث السكان على الجهاد ضد الحوثيين المدعومين من إيران الذين احتلوا مناطق واسعة من اليمن، وبحلول المساء الباكر قال سكان فى حى كريتر بوسط المدينة إن الهجوم الحوثى المعزز بالدبابات والمدرعات تم صده بشكل جزئى على الأقل وطرد المقاتلون الحوثيون من بعض الأحياء فى شمال المدينة.

واستنكرت إيران -التى تنفى تسليح الحوثيين- العملية العسكرية التى تقودها السعودية فى اليمن وأرسلت سفينتين عسكريتين إلى خليج عدن اليوم الأربعاء قائلة إنهما ستحميان حركة الملاحة الإيرانية، وتتعرض عدن منذ ثلاثة أسابيع لعملية عسكرية شنها الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء مما دفع السعودية وحلفاءها من دول الخليج لشن غارات جوية على الحوثيين.

وتسبب الهجوم على عدن بآثار كارثية على أجزاء من المدينة مع مقتل عشرات من السكان وانقطاع المياه والتيار الكهربائى عن الأحياء الواقعة فى وسطها فضلا عن اكتظاظ المستشفيات بالجرحى والقتلى، وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى اليمن مارى كلير فغالى "الوضع كارثى تقريبا. المتاجر مغلقة ولا يستطيع الناس الحصول على الطعام أو المياه. لا تزال جثث القتلى فى الشوارع. والمستشفيات باتت مرهقة إلى أقصى الحدود."

وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود أن سفينة تحمل 2.5 طن من الأدوية رست فى ميناء عدن اليوم الأربعاء وهى الأولى التى تصل إلى المدينة منذ تصعيد العمليات القتالية هناك.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة