بالصور.. اختتام فعاليات مؤتمر " لبناء شركات عائلية مستدامة "

الخميس، 16 أبريل 2015 11:44 م
بالصور.. اختتام فعاليات مؤتمر " لبناء شركات عائلية مستدامة " جانب من الختام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت فعاليات مؤتمر الغرفة التجارية الصناعية، بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة ومنتدى الشركات العائلية، ومجموعة أندلسية للخدمات الطبية السعودية بمصر، تحت شعار "لبناء شركات عائلية مستدامة"، اليوم الخميس، والذى عقد على مدار 4 أيام بمدينة جدة بالسعودية.

وحضر المنتدى الدكتور إيهاب بن حسن رئيس منتدى الشركات العائلية، والدكتور حازم درويش زقزوق المدير التنفيذى ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة أندلسية للخدمات الطبية الطبية السعودية مصر، وومجموعة من الجيل الصاعد من أصحاب الشركات العائلية وأعضاء مجلس الإدارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالشركات العائلية والبنوك وصناديق التمويل الاستثمارية المحلية والإقليمية والدولية.

وقال الدكتور حازم درويش زقزوق نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة أندلسية، إنه "يوجد توجه وميثاق للتطوير والنمو وتأسيس أساليب عمل جديدة وشراكات خارجية لدخول الأسواق الإقليمية والعالمية".

وأضاف أنه "إلى جانب مميزات الاستثمارات العائلية المتكاملة -من أداء يفوق أداء مثيلاتها كونها تمتلك الكثير من الميزات منها الاستثمار طويل الأمد والنظرة بعيدة المدى واهتمامها بالأهداف غير المالية ودعم المجتمعات- إدخال الاستثمارات الخارجية التى تعمل على خلق جو رسمى بين جميع المساهمين فى الاستثمارات كان من العائلة أو خارجها، حيث كونهم شركاء فى رأس المال، ما ينظم العلاقة بين العائلة ويوضع ميثاق غير مكتوب بين الملاك فى أفراد العائلة عند وجود شركاء أجانب".

وطرح "زقزوق"، جانبين أحداهما للشركات ودورها ووظيفتها وهمومها وحياتها، والأخر كيفية تطوير الجيل الأول والثانى للعائلات للشركات وفق رؤية تزيد من الاستثمارات, حيث إن التجربة العائلية داخل مجموعة أندلسية التى أسست على يد الجيل الأول، وللاستثمارات العملاقة التى بدأها، ومن ثم استلامى للإدارة التنفيذية كونى الجيل الثانى فتحركنا ضمن رؤيتنا فى التطوير، منها إدخال شركاء ومستثمرين خارج العائلة وشركات مع البنك الدولي, لإدخال طاقات واستثمارات خارجية.

وأكد أنه "تتواجد مجموعات وشركات عالمية كبيرة، تنفصل منها العائلات أو تضطر ببيع الأسهم لمستثمرين إذا لم يتم تحقيق الأهداف والطموحات التى يأملونها من الاستثمارات، وحتى لا يحدث ذلك الخلل يمكننا إدخال طاقات استثمارية جديدة بهدف التوسع والاستفادة على المستوى العائلي".



منتدى الشركات العائلية -اليوم السابع -4 -2015
منتدى الشركات العائلية


جانب من فعاليات المؤتمر بمدينة جدة -اليوم السابع -4 -2015
جانب من فعاليات المؤتمر بمدينة جدة


مؤتمر الشركات العائلية بشراكة مجموعة اندلسية -اليوم السابع -4 -2015
مؤتمر الشركات العائلية بشراكة مجموعة اندلسية


حفل ختام فعاليات المؤتمر -اليوم السابع -4 -2015
حفل ختام فعاليات المؤتمر


جانب من الحضور -اليوم السابع -4 -2015
جانب من الحضور










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة