عباس يبحث مع بوتين مؤتمر السلام فى موسكو

الجمعة، 18 أبريل 2008 12:08 م
عباس يبحث مع بوتين مؤتمر السلام فى موسكو
موسكو - (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس الجمعة نظيره الروسى فلاديمير بوتين، وسيركز الرئيسان خلال لقائهما على تطور الوضع فى المنطقة، وإمكانية تحرك روسيا بهدف دفع عملية السلام الإسرائيلية ـ الفلسطينية قدماً، بما فيها المبادرة التى تتصل بعقد مؤتمر حول الشرق الأوسط فى موسكو".
وقال عباس الخميس إن "مؤتمر السلام الذى يتعين أن يعقد قريباً فى موسكو سيكون فى صلب مباحثاتنا. ونحن نعتقد أنه سيكون مؤتمراً مهماً ونعول عليه فى التقدم بمسيرة السلام بيننا وبين الإسرائيليين".
وأوضح عباس أنه سيطلب مساعدة بوتين لإرساء تهدئة فى قطاع غزة، وأعرب عن أمله أن يساهم مؤتمر موسكو "فى اقتراح الآليات الكفيلة بإحداث التقدم وتفادى العوائق الموجودة حاليا".
ولم يتم تحديد موعد للمؤتمر، لكن الفلسطينيين أشاروا إلى شهر يونيو.
وأضاف مصدر فى الكرملين، أن الرئيسين الروسى والفلسطينى سيبحثان بالتفصيل مشكلة إرساء الاستقرار على صعيد الوضع الأمنى". موضحاً أنهما سيناقشان أيضا إمكان تقديم مساعدة إنسانية إلى الفلسطينيين من جانب موسكو.
يذكر أن روسيا منحت الفلسطينيين العام الماضى ستين طنا من الأدوية والمواد الغذائية، إضافة إلى عشرة ملايين دولار لتمويل حاجات القطاع الاجتماعى، ولاسيما الصحى. وبخلاف واشنطن والاتحاد الأوروبى وإسرائيل، اختارت موسكو أن تحاور حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التى تسيطر على قطاع غزة منذ يونيو الماضى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة