نجاح أولى مراحل انتشال "ناقلة الفوسفات" الغارقة بنيل قنا..وزير البيئة: "الصندل" برىء من تسمم الشرقية.. تحليل 350 عينة من مياه النيل والنتائج أثبتت سلامتها.. خالد فهمى يطمئن المواطنين ويشرب من "الحنفية

السبت، 25 أبريل 2015 01:19 م
نجاح أولى مراحل انتشال "ناقلة الفوسفات" الغارقة بنيل قنا..وزير البيئة: "الصندل" برىء من تسمم الشرقية.. تحليل 350 عينة من مياه النيل والنتائج أثبتت سلامتها.. خالد فهمى يطمئن المواطنين ويشرب من "الحنفية د. خالد فهمى وزير البيئة
قنا ـ هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمراراً لأعمال انتشال ناقلة الفوسفات الغارقة بمياه النيل بقنا، وعلى متنها 500 طن من الفوسفات بعد اصطدامها بإحدى الأعمدة الخرسانية لكوبرى دندرة، أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن الوزارة مستمرة فى سحب عينات من مياه النيل للتأكد من سلامتها، موضحاً أن العينات جاءت كلها سلبية، لافتا إلى أن الفوسفات شحيح الذوبان فى الماء ويترسب فى القاع.

تحليل 350 عينة من مياه النيل والنتائج أثبتت سلامتها



وأوضح وزير البيئة خلال متابعته لانتشال الصندل الغارق بقنا، أنه تم أخذ 350 عينة لم تثبت أى منها أى تغير فى المواصفات الأساسية لمياه النيل، وأثبت عدم وجود إشعاعات كما أثير من قبل، وأكدت سلامة المياه.

مياه النيل بها جزء طبيعى من اليوارنيوم المسموح به فى كل العالم



وأكد أن مياه النيل بها جزء طبيعى من اليوارنيوم المسموح به فى كل العالم، وليس له تأثير على صحة الإنسان العامة، مشيراً إلى أن محطات المياه على بعد 12 كيلو مترا، تم إغلاقها جميعها كإجراء احترازى، لحين التأكد من العينات التى أثبتت صلاحيتها وتم فتحها بعدها بساعات.

عدم وجود ارتباط بغرق الفوسفات فى نهر النيل بقنا وواقعة التسمم بالشرقية


ونفى وزير البيئة، وجود ارتباط بين غرق الفوسفات فى نهر النيل بقنا، وواقعة التسمم التى وقعت أمس بمحافظة الشرقية، موضحاً أن وزارة الصحة تقود عملية تحليل المياه والبحث عن السبب الحقيقى، بالتعاون مع وزارة البيئة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وقام وزير البيئة بالشرب من مياه "الحنفية"، للتأكيد على سلامة المياه، وعدم تأثرها بالفوسفات الغارق بها وطمأنة المواطنين.

فيما أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارتى الرى والبيئة، تمكنت من انتشال 90% من الفوسفات الغارقة، وارتفاع الصندل الغارق إلى عدة أمتار من قاع النيل.



موضوعات متعلقة:


وزير البيئة: أجرينا تحاليل لـ350 عينة من مياه النيل والنتائج أثبتت سلامتها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة