اعتصام بالنمسا لدعم الأسرى الفلسطينيين

الأحد، 18 أبريل 2010 08:14 م
اعتصام بالنمسا لدعم الأسرى الفلسطينيين مدينة فيينا
فيينا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم أفراد الجالية الفلسطينية فى النمسا اعتصاما بالتعاون مع جمعية الصداقة العربية النمساوية وإتحاد النمساويين العرب بساحة "شتيفانس بلاتس" - الواقعة فى وسط العاصمة فيينا أمام كاتدرائية شتيفان الشهيرة - بمناسبة يوم الأسير الفلسطينى.

شارك فى الاعتصام أبناء الجالية العربية والإسلامية فى النمسا وبعض المؤسسات والجمعيات المدنية فضلا عن المواطنين النمساويين المتعاطفين مع القضية الفلسطينية، حيث ألقى منذر المرعى رئيس الجالية الفلسطينية بالنمسا كلمة أكد فيها على انتهاك إسرائيل لحقوق الإنسان الفلسطينى داخل السجون الإسرائيلية وانعدام أبسط حقوق الأسير الواردة فى وثيقة اتفاقية جنيف التى كفلت للأسرى حقوقهم.

كما أكد فى سياق نفس الكلمة على أن إسرائيل تخالف كل القوانين والمواثيق الدولية باحتجازها للأسرى الفلسطينيين على مدار عقود.

وتساءل "مرعى" فى كلمته التى ألقاها على المعتصمين عن السبب الحقيقى وراء صمت الدول التى تدعى الديمقراطية إزاء هذه الانتهاكات والجرائم التى ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطينى، وأكد فى الوقت ذاته احترام الشعب الفلسطينى لكل المؤسسات التى تهب للدفاع عن حقوق الإنسان مطالبا إياها بالضغط على حكوماتها من أجل وقف التدهور الحاصل داخل السجون الإسرائيلية.

وأضاف أن الأسرى الفلسطينيين يخوضون اليوم أقسى أنواع الاحتجاج بإعلانهم الإضراب عن الطعام.

وقام المشاركون، الذين عبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطينى، فى نهاية الاعتصام بالتوقيع على وثيقة لتسليمها إلى مقر منظمة الأمم المتحدة فى العاصمة فيينا يطالبون فيها بضرورة التحرك الفورى من أجل إجبار إسرائيل على الالتزام بالمواثيق الصادرة عن الأمم المتحدة ووضع حد للانتهاكات التى تقوم بها إسرائيل ضد الكل الفلسطينى.

كما نظمت لجنة المرأة فى الجالية الفلسطينية بالنمسا ،على هامش هذه المناسبة الوطنية، أمسية شعرية أحيتها الشاعرة والفنانة الفلسطينية شاديه حامد وذلك بالتعاون مع منظمة السيدات النمساويات، فى إطار الجهود الهادفة إلى تفعيل قضيه الأسرى الفلسطينيين الذين يعانون منذ عقود بداخل سجون الاحتلال، ولإبقاء ملف الأسرى الفلسطينيين ضمن أولويات الجاليات الفلسطينية التى أخذت على عاتقها تفعيل كل الأطر الرسمية والشعبية لمساندة الأسرى الفلسطينيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة