"الأوقاف": منع أى جهة من جمع أموال بالمساجد أو وضع صناديق بدون تصريح

السبت، 02 مايو 2015 01:09 م
"الأوقاف": منع أى جهة من جمع أموال بالمساجد أو وضع صناديق بدون تصريح وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر قطاع المديريات والقطاع الدينى بوزارة الأوقاف، اتخاذ إجراءات حاسمة لمنع جمع أى أموال بالمساجد خارج إطار القانون، ومنع أى جهة غير وزارة الأوقاف من جمع أى أموال أو وضع أى صناديق داخل المسجد أو فى محيطه.

وأعلنت الوزارة فى بيان لها عقب اجتماع بديوان عام وزارة الأوقاف برئاسة وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، القيام بحملة موسعة ابتداء من الخميس المقبل لإزالة أى صناديق تتبع أى جهة، مع التحفظ عليها، وتحرير محاضر للجهة واضعة الصناديق.

كما وجه الوزير بتكليف المديريات بالقيام بحصر أى صناديق لجمع المال بالمساجد من خلال لجان البر المشكلة بمعرفة الوزارة أو مجالس الإدارة المعتمدة من وزارة الأوقاف، وتكليف جمال فهمى رئيس قطاع المديريات بمتابعة ذلك.

كما قررت الوزارة إعطاء رقم كودى لكل صندوق يسجل بالمديرية، ويكون لكل صندوق قفلان بمفتاحين مختلفين بحيث لا يتمكن أى شخص بمفرده من فتح الصندوق إلا فى وجود لجنة معتمدة من المديرية، وبحيث يعد أى صندوق لا يحمل الرقم الكودى والمسلسل وبقفلين مختلفين غير قانونى تتم محاسبة من وضعه، على أن يتم الانتهاء من ذلك فى موعد أقصاه 31 مايو الجارى، ولا يجوز إشراك أى شخص فى أكثر من لجنة على مستوى الجمهورية عدا رؤساء اللجان الذين يصدر بهم منشور من قبل ديوان عام الوزارة يعتمده رئيس القطاع الدينى ورئيس قطاع المديريات معا، وأن يتم فتح الصندوق أو الصناديق بمعرفة لجان معتمدة، ويحرر بالمبلغ إيصال رسمى من الإيصالات المعتمدة من الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بديوان عام الوزارة.

ويكون القائمون على أمر المسجد مسئولين مسئولية تضامنية عن إزالة أى مخالفات أو أى ملصقات دعائية أو إعلانية بالمسجد أو ملحقاته أو فنائه أو أسواره أو محيطه، وبخاصة ما يتصل بالتبرع وجمع المال.


موضوعات متعلقة:


الأوقاف: تقديم الولاء على الكفاءة إهمالا وتسيبا وإهدارا للمال العام











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة