تايوان تشارك فى ذكرى "الإمبراطور الأصفر" ببكين

الثلاثاء، 20 أبريل 2010 03:22 م
تايوان تشارك فى ذكرى "الإمبراطور الأصفر" ببكين مشاركة تايوان فى مراسم إحياء ذكرى الإمبراطور الأصفر فى الصين
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل اليوم إلى بكين وفد من جزيرة تايوان للمشاركة فى مراسم إحياء ذكرى الإمبراطور الأصفر "هوانغدى" وهو بطل أسطورى عاش منذ 4 آلاف عام ويعتبر الجد المشترك للأمة الصينية بأسرها بمختلف قومياتها الـ 56 وعلى جانبى المضيق.

وكان فى استقبال الوفد التايوانى"جيا تشينغ لين" عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسى للحزب الشيوعى الصينى (أعلى سلطة لصنع القرار فى الصين) حيث من المنتظر أن يرافقه إلى ضريح الإمبراطور "هوانجدى" فى مدينة شينتشنج بمقاطعة خنان وسط الصين مسقط رأس "هوانجدى"حيث تقام المراسم يوم الخميس الذى يوافق يوم ميلاد الإمبراطور "اليوم الثالث من الشهر الثالث بالسنة الصينية القمرية".

وقال جيا، إن السكان على جانبى مضيق تايوان جميعهم صينيون ويظهر حضور الوفد التايوانى للاحتفالية إن الجميع يحبون بلدهم مشددا على إن الوحدة كانت دائما المسار البارز على مر التاريخ وهو ما لا يمكن لأى قوة أن تغيره.

وأشاد جيا على وجه الخصوص بجهود الأساتذة والطلاب فى أكاديمية هوانجبو العسكرية فى مكافحة الاستعمار والغزاة اليابانيين قبل تأسيس الصين الجديدة ، وقال إن تلك الأكاديمية التى تأسست عام 1942 أسهمت بدرجة كبيرة فى تعزيز مشاعر الوحدة الوطنية، داعيا إلى المحافظة على استمرار روح تلك الأكاديمية من أجل دعم الهوية الوطنية على جانبى المضيق وتعزيز التبادلات وتعميق الثقة السياسية المتبادلة ومكافحة "استقلال تايوان".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة