مفوضية اللاجئين:عدد النازحين داخليا فى العالم وصل لـ 38 مليون نازح

الأربعاء، 06 مايو 2015 11:23 ص
مفوضية اللاجئين:عدد النازحين داخليا فى العالم وصل لـ 38 مليون نازح لاجئين ـ صورة أرشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المفوضية العليا لشئون اللاجئين فى تقرير مشترك لها مع المركز الدولى لمراقبة النزوح الداخلى صدر اليوم الأربعاء فى جنيف أن عدد النازحين داخليا فى العالم سجل رقما قياسيا لم يحدث على مدى الأجيال. . حيث وصل عدد هؤلاء إلى حوالى 38 مليون نازح داخلى.

وأشار التقرير إلى أن العام الماضى وحده شهد نزوح قرابة 11 مليون شخص وذلك فرارا من العنف فى الوقت الذى ذكر التقرير أن السنوات الثلاث الأخيرة سجلت أعلى معدلات للنزوح الداخلى على التوالى.

ونوه إلى أن حوالى 30 ألف شخص كانوا يفرون من منازلهم فى مناطق مختلفة من العالم يوميا عام 2014، وقال- على لسان يان اجلاند السكرتير العام للمجلس النرويجى للاجئين- "إن الأرقام الأسوأ للتهجير القسرى فى جيل واحد تشير إلى الفشل الكامل فى جهود حماية الأبرياء". . وأشار التقرير إلى أنه فى عام 2014 كان هناك نازحون لازالوا يعيشون فى النزوح لقرابة العشرة أعوام وذلك فى حوالى 90 % من 60 بلدا قام المركز الدولى للنزوح الداخلى برصدها.

وذكر التقرير الدولى أنه بنظرة عامة على أرقام النزوح عام 2014 فإن الأعداد ارتفعت بحوالى 4.7 مليون نازح مقارنة بعام 2013. . لافتا إلى أن حوالى 60 % من النازحين الجدد كانوا فى خمس دول هى العراق ودولة جنوب السودان وسوريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة