إسرائيل ترفض أى جدول زمنى لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين

الأربعاء، 21 أبريل 2010 02:50 م
إسرائيل ترفض أى جدول زمنى لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين نائب وزير الخارجية الإسرائيلى دانى أيالون
القدس(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نائب وزير الخارجية الإسرائيلى دانى أيالون اليوم الأربعاء، رفض إسرائيل أى محاولة أجنبية لوضع جدول زمنى لقيام الدولة الفلسطينية.

وقال أيالون "ماذا يعنى وضع جدول زمنى، لسنا بحاجة إلى جدول زمنى. علينا ألا نتسرع وعلينا ألا نحاول إرضاء الجميع"، مضيفا "علينا ألا نقدم تنازلات جديدة ونوقع اتفاقا لأن أحدهم على عجلة من أمره، فقط لأن أحدهم يقول إن قيام الدولة الفلسطينية يجب أن يتم خلال عامين"، فى إشارة إلى الرئيس الأمريكى باراك أوباما الذى يرغب فى قيام دولة فلسطينية قبل نهاية ولايته الرئاسية.

وانتقد أيالون العضو فى حزب إسرائيل بيتنا الذى يتزعمه وزير الخارجية افيجدور ليبرمان محاولات واشنطن لإطلاق مفاوضات غير مباشرة مع السلطة الفلسطينية بواسطة أمريكية.

وأضاف أيالون "الجميع يتحدث عن مفاوضات غير مباشرة هذا خطأ. كان يجب القول للفلسطينيين إنهم لا يقدمون هدية لأحد إذا أتوا إلى طاولة المفاوضات".

وكان ليبرمان حذر الثلاثاء من أى محاولة أجنبية لفرض حل للنزاع الإسرائيلي-الفلسطينى مجددا رفضه اى تقسيم للقدس.

وقال ليبرمان ان "اية محاولة لفرض حل على الطرفين دون إرساء أساس من الثقة المتبادلة لن يؤدى سوى إلى تعميق النزاع. لا يمكن فرض السلام ولكن يجب بناؤه".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو الاثنين انه لا يمكن فرض السلام فى الشرق الأوسط، فيما يبدو ردا مسبقا على شائعات تحدثت عن أن الرئيس أوباما يستعد لكشف خطته للسلام.

والتحالف الوثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل يمر بأزمة منذ الإعلان فى مارس خلال زيارة نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن لإسرائيل عن أعمال بناء جديدة فى القدس الشرقية، التى يريدها الفلسطينيون عاصمة دولتهم المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة