بالصور.. أسرة بالشرقية تطالب بإنقاذ ابنتها.. أميرة: "لحم جسدى يتساقط ومش عارفة أنا مريضة بإيه".. "زوجى طلقنى لكثرة مصاريف العلاج وسابلى أطفالى".. والأب: أنا ضابط جيش سابق وأطالب وزير الدفاع بعلاجها

الأحد، 10 مايو 2015 07:53 م
بالصور.. أسرة بالشرقية تطالب بإنقاذ ابنتها.. أميرة: "لحم جسدى يتساقط ومش عارفة أنا مريضة بإيه".. "زوجى طلقنى لكثرة مصاريف العلاج وسابلى أطفالى".. والأب: أنا ضابط جيش سابق وأطالب وزير الدفاع بعلاجها الأسرة والإبنة المريضة
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معاناة حقيقية تعيشها أسرة مكونة من 5 أفراد بمدينة فاقوس محافظة الشرقية فالأب تخطى الستين عامًا منذ 5 أعوام ويعانى من أمراض السكر وضغط الدم وتم بتر أجزاء من قدميه والأم تعانى من أورام سرطانية واستأصلت الثدى وجزء من المعدة والكتف والمرارة وأصيبت ابنتهما بمرض لم يعرفا له علاجًا حتى الآن.

وزاد ألم الأسرة ويأسهم بعد أن أصيبت ابنتهم أميرة 40 سنة بتقوس فى الساقين والتصاقهما ببعض وزاد بؤسهم بعدما بدأ جسد ابنتهم أميرة فى التساقط ويأس الأطباء من علاجها.

المريضة طريحة الفراش  -اليوم السابع -5 -2015
المريضة طريحة الفراش


مأساة الأسرة


اليوم السابع التقى الأسرة وسمع مأساتها لنقلها للمسئولين أملا فى العثور على حل لأميرة وبصوت خافت وكلمات مليئة بالأنين والحزن قالت أميرة: أتمنى الموت لأنى لم أعد احتمل ما أنا فيه ونفسى أخف وأعود للدنيا أربى أولادى بعد أن طلقنى زوجى لمرضى.

وانهمرت فى بكاء حتى بكى الحضور جميعًا ثم تابعت أميرة: زوجى طلقنى لتزايد مرضى وكثرة المصاريف وترك أولادى دنيا بالصف السادس وعمرو بالصف الثالث الابتدائى لنصبح عالة على والدى المسن وصاحب الأمراض ووالدتى المسنة وتعانى من ورم سرطانى.

جسم المريضة مليء بالقرح -اليوم السابع -5 -2015
جسم المريضة مليء بالقرح



وأضافت أميرة وهى تتحسر: أنا أطالب الرئيس السيسى بأن يتبنى حالتى لأن الأطباء احتاروا فى توصيفها.

الأسرة تناشد الرئيس


وأضاف رجب عبد العزيز على 65 سنة والد أميرة المريضة: أطالب الرئيس السيسى ووزير الدفاع ووزير الصحة بعلاج ابنتى المريضة والتى تصارع الموت، قائلة: "بنتى تصرخ وقلبى يتقطع عليها ولا أستطيع أن أفعل لها شيئًا وأنا صرفت إلى ورايا وإللى قدامى على بنتى ولم أصل لحقيقة مرضها والحالة تزداد سوءًا، أما زينب السيد متولى والدة المريضة فتقول إن بنتى أميرة كانت سليمة صحيًا وتم زواجها بمحافظة قنا وظلت عام ونصف العام بصحتها وقوتها.

وأوضحت أن ابنتها تأخرت فى الإنجاب حوالى شهرين بعد الزواج وأهل زوجها أخدوها لجارة لهم وكوتها على ظهرها بالنار كى تحمل وأخذوها لمقابر مهجورة وأشياء أخرى كلها من أجل أن تحمل
بعدها زرتها فى محافظة قنا ولما علمت ما حدث أحضرتها للشرقية هى وزوجها وأكد الأطباء أن زوجها يعانى من ضعف جنسى وتم علاجه وأنجبت بنتي دنيا وعمرو وأنجبت دنيا فى أول يناير عام 2003 ثم أنجبت عمرو فى أول أكتوبر من عام 2004. وكانت تأتى لى فى شهرها السابع وتظل حتى تلد.

واستطردت أن حكاية مرض أميرة بدأت عام 2002 بعد أن شعرت بثقل فى ساقيها وكانت تستند إلى الحائط لتستطيع المشى وبعدها لم تستطيع المشى إلا على مشاية ثم اضطررت لأجلسها على كرسى بعجل وأخيرًا لم تستطع التحرك مطلقًا.

جسم المريضة يتساقط -اليوم السابع -5 -2015
جسم المريضة يتساقط


وتابعت الأم والدموع تذرف من عينيها أنا لم أقصر فى أميرة أول ما تعبت كتب لها الأطباء أدوية مقوية للأعصاب وأجمع الكثير منهم أنها تعانى من حالة نفسية، وبعدها أحضرتها إلى الشرقية وبدأت رحلة علاج شاقة مع المرض ومع الأطباء فذهبت أولاً إلى مستشفى صيدناوى بجامعة الزقازيق وظللت 3 أيام فى انتظار لجنة متخصصة فى أمراض النخاع الشوكى ولم تحضر اللجنة وخرجت من المستشفى دون جدوى وبعدها عرضتها على أطباء عظام والذين أكدوا لى أنها لا تعانى من أمراض عظام بعدها ذهبت لطبيب نفسى أعطاها جلسات كهرباء زادت من مرضها ولجأت للعلاج الروحانى وبالقرآن وكان كل ذلك بدون جدوى.

قدما المريضة ملتصقان  -اليوم السابع -5 -2015
قدما المريضة ملتصقان


مأساة أميرة داخل المستشفى


بعدها دخلت أميرة مستشفى الدمرداش ظلت فيه 13 يوما أعطوها حقن كورتيزون زاد من مرضها وأقعدها تمامًا وكانوا يجمعون الأطباء وطلبة كلية الطب ليشرحوا لهم على ابنتى وعندما اعترض يقولون لى هذا حق المستشفى عليها نحن نعطيها حقنة يوميًا ثمنها 2000 جنيه بعدها دخلت مستشفيات جامعة للإسماعيلية وأكد لى الأطباء هناك أن ابنتى ليس لها علاج مطلقًا وقالت وهى تتألم بدأ ساقاها يلتصقان بعضهم البعض وتتقوس وبدأت قرح الفراش تظهر بكل جسدها ووصل الأمر إلى أن ظهر عظمها داخل جسدها وهى تصرخ انقذينى يا أمى وأنا أبكى قائلة: اصبرى يابنتى ربنا موجود وبعدها طلقها زوجها وأصبحت هى وأبناؤها فى رقبتى أنا ووالدها القعيد الذى يعانى من مرض السكر وتم بتر أجزاء من قدميه مرات عديدة.

وقالت أنا أبلغ من العمر 65 عامًا وصاحبة مرض أعانى من قرحة بالمعدة وتم استئصال ورم فى معدتى وكذلك من كتفى وأصبت بجلطتين بالقلب وأعانى من الضغط والسكر وأضافت وهى تبكى بحرقة أعول أبناء بنتى دنيا 12 سنة بالصف السادس الابتدائى وعمرو 10 سنوات بالصف الخامس الابتدائى بالإضافة لزوجى وبنتى طريحة الفراش.

وطالبت الأم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير الصحة الدكتور عادل العدوى، أن تتبنى الدولة علاج ابنتهم ووضعها فى إحدى المستشفيات لعلاج قرح الفراش ورحمتها من الألم الذى ينتابها ليلاً ونهارًا لأنى لم أدرى ماذا افعل.

قدما المريضة بهما قرح  -اليوم السابع -5 -2015
قدما المريضة بهما قرح


قدما المريضة بهما قرح -اليوم السابع -5 -2015
قدما المريضة بهما قرح


والد ووالدة المريضة بجوارها  -اليوم السابع -5 -2015
والد ووالدة المريضة بجوارها


.والد ووالدة المريضة متأثران بمرضها -اليوم السابع -5 -2015
.والد ووالدة المريضة متأثران بمرضها


والدة المريضة بجوارها  -اليوم السابع -5 -2015
والدة المريضة بجوارها


والد المريضة بجوارها  -اليوم السابع -5 -2015
والد المريضة بجوارها


والد ووالدة المريضة وأولادها بجوارها  -اليوم السابع -5 -2015
والد ووالدة المريضة وأولادها بجوارها


محرر اليوم السابع وسط الاسرة  -اليوم السابع -5 -2015
محرر اليوم السابع وسط الاسرة


محرر اليوم السابع يستمع للاسرة  -اليوم السابع -5 -2015
محرر اليوم السابع يستمع للاسرة


محرر اليوم السابع يتحاور مع اسرة المريضة  -اليوم السابع -5 -2015
محرر اليوم السابع يتحاور مع اسرة المريضة


محرر اليوم السابع ينقل مأساة الاسرة  -اليوم السابع -5 -2015
محرر اليوم السابع ينقل مأساة الاسرة


محرر اليوم السابع يستمع لشكوى الاسرة -اليوم السابع -5 -2015
محرر اليوم السابع يستمع لشكوى الاسرة










مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد المقصود السعيد

أين الأغنياء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري أصيل

هذا ابتلاء لكن له ثواب كبير عند الله

عدد الردود 0

بواسطة:

زكريا

اللهم ارفع عنها وأشفها

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

هل هذه هى مصر؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الله يصبركم ويعفى عنكم ويزيد ايمانكم ويجعله فى ميزان حسناتكم

الله يصبركم ويعفى عنكم ويزيد ايمانكم ويجعله فى ميزان حسناتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر ***

ربنا كبير وهو القادر على الشفاء باذن الله ، اناشد كل الناس الدعاء لاميرة بالشفاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة