أسيك للأسمنت توقع بروتكول تعاون مع الصحة لتنظيم قوافل طبية للمنيا

الثلاثاء، 12 مايو 2015 12:23 م
أسيك للأسمنت توقع بروتكول تعاون مع الصحة لتنظيم قوافل طبية للمنيا جانب من توقيع البروتوكول
كتب ـ محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت شركة أسيك المنيا للأسمنت، الشركة العاملة فى صناعة الأسمنت بمصر بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة لتنظيم عدد 12 قافلة طبية متنقلة بمحافظة المنيا، حرصاً منها على المشاركة بفاعلية فى تنمية قرى المنيا والمساهمة فى خدمة المرضى.

وقالت الشركة إن ذلك جاء فى إطار مساعى الدولة لتنمية صعيد مصر وتأكيدا لمفهوم المشاركة المجتمعية ومشاركة القطاع الخاص للدولة فى النهوض بالمجتمعات الأكثر احتياجاً.

أكد الاستاذ الدكتور أحمد سعفان – رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى – "أن الوزارة تسعى من خلال رعاية هذه الحملة إلى حث القطاع الخاص على المساهمة فى تنمية وتطوير المجتمع المصرى وخاصة فى محافظات الصعيد التى تحتاج إلى مزيد من الرعاية والدعم، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل جاهدة فى طريق إصلاح وتنمية محافظات وقرى الصعيد من خلال التعاون مع القطاع الخاص وتحقيق وصول الرعاية الصحية للمناطق الأكثر احتياجاً".

ومن جانبه، أوضح طارق الجمال، العضو المنتدب لأسيك المنيا، أن هذه الحملة ليست هى الأولى من نوعها للشركة فى خدمة وتنمية المجتمع المصرى وخاصة فى صعيد مصر.

كما أشار أن مثل هذه الحملات تدل على تضافر جهود القطاع الخاص مع الدولة فى محاولة للمساهمة فى حل أزمة الصحة فى مصر.

وأضاف الدكتور أحمد سعفان أن هذه الحملة تهدف لمساعدة ودعم أكثر من 24000 مريض من أهالى المحافظة حيث تخدم القافلة الواحدة أكثر من 2000 مريض، وهذا من خلال فريق طبى متميز من وزارة الصحة ومن خلال استخدام أحدث أنواع الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، مشيراً إلى أن جميع خدمات القافلة تقدم بالمجان لجميع أبناء محافظة المنيا والتى تشمل: الكشوفات، والفحوصات، والأشعات، والتحاليل وجميع أنواع الأدوية فى مختلف التخصصات.

وتضم هذه القوافل الطبية مجموعة كبيرة من الاستشارين والأخصائيين من وزارة الصحة فى جميع التخصصات المختلفة وذلك لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالى المحافظة من خلال عيادات طبية متنقلة مجهزة للكشف الفورى إلى جانب الخدمات التشخيصية من أشعة عادية وتلفزيونية ومعمل للدم وآخر للطفيليات وخدمة الفحص المبكر للأمراض المزمنة (السكر والضغط)، بالإضافة إلى توفير الادوية والمستلزمات الاساسية.

وسوف يتم إحالة المرضى إلى المستشفى الأقرب فى حالة طلب فحوصات متقدمة وتوفير سبل العلاج على نفقة الدولة فى حالة اكتشاف الامراض المزمنة أو الحاجة الى تدخلات جراحية
هذا بالإضافة إلى خدمات التثقيف الصحى التى يقوم بها مسئولو الثقافة الصحية بالقافلة من خلال إقامة برنامج توعوى لنشر الوعى الصحى وتغيير السلوك نحو صحة أفضل.

يذكر أن شركة أسيك المنيا للأسمنت تركز جهودها الاجتماعية على تغطية القرى البعيدة والمحرومة من الخدمات العلاجية من خلال برنامج القوافل الطبية الذى انطلقت أولى نشاطاته بمقر الوحدة الصحية بقرية صندفا التابعة لمركز بنى مزار بمحافظة المنيا.

هى إحدى الشركات التابعة لشركة أسيك للأسمنت، وتسهم الشركة فى تنمية صعيد مصر بحكم تواجدها فى محافظة المنيا، من خلال توظيف أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الأسمنت وخدمات الدعم الفنى والبيع والتوزيع التى من شأنها تعظيم القيمة للمساهمين والمجتمع المحلى والبيئة المحيطة.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed_s

المظلمين من أسيك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة