بالصور.. وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان عناصر القوات المسلحة والشرطة بسيناء

الأربعاء، 13 مايو 2015 08:36 ص
بالصور.. وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان عناصر القوات المسلحة والشرطة بسيناء الفريق أول صدقى صبحى - القائد العام للقوات المسلحة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، يرافقه اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، عناصر القوات المسلحة والشرطة المتمركزة بشمال سيناء والتى تؤدى مهامها فى تنفيذ الخطط الأمنية المحكمة التى تم وضعها لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها فى شبه جزيرة سيناء، وإقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودى للقضاء على مشكلة الأنفاق وما تمثله من مخاطر وتهديدات على الأمن القومى المصرى.
 وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان عناصر التأمين فى شمال سيناء -اليوم السابع -5 -2015
وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان عناصر التأمين فى شمال سيناء


وقام القائد العام ووزير الداخلية بتفقد عدد من الكمائن ونقاط الارتكاز الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء، والاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المشاركة فى الحملات الأمنية، وأعرب عن سعادته بما لمسه من استعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة وإصرار على اقتلاع جذور التطرف والإرهاب والثأر لمصر وشهدائها من القوات المسلحة والشرطة، والوفاء بالمهام المقدسة التى كلفهم الشعب المصرى بها من أجل حماية إرادة الوطن وصون مستقبله.

وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان معرضا للأسلحة والمضبوطات الخاصة بالعناصر الإرهابية  -اليوم السابع -5 -2015
وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان معرضا للأسلحة والمضبوطات الخاصة بالعناصر الإرهابية

وأشاد القائد العام بالتنسيق والتعاون الجيد بين القوات المسلحة والشرطة لرصد وتتبع الخلايا التكفيرية وتنفيذ الضربات الاستباقية الناجحة ضد الأوكار والبؤر التكفيرية، مما كان له أكبر الأثر فى ضبط العديد من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة ومقتل العديد منهم خلال المواجهات، مؤكداً أن أهالى سيناء هم خط الدفاع الاول عن أمن مصر القومى، وانهم العيون الساهرة على تأمينها جنباً إلى جنب مع رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية.
وزير الدفاع يشيد بجهود الجيش والشرطة فى سيناء -اليوم السابع -5 -2015
وزير الدفاع يشيد بجهود الجيش والشرطة فى سيناء


وأشار إلى أهمية التطوير المستمر فى الاستراتيجيات الأمنية التى يجرى تنفيذها على الأرض لمواجهة العمليات الإجرامية فى سيناء، وإحباط العديد من المحاولات لاستهداف عناصر القوات المسلحة والشرطة فى سيناء، مشدداً على ضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدى لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة واستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر.
 وزير الدفاع يكرم رجال الشرطة المدنية  -اليوم السابع -5 -2015
وزير الدفاع يكرم رجال الشرطة المدنية


وأدار القائد العام حواراً مع القادة والضباط والصف والجنود من القوات المسلحة والشرطة أكد خلاله أن مصر تخطو خطوات جادة وسريعة نحو بناء مستقبل افضل يلبى تطلعات المصريين، وأننا لن ننسى دماء أبنائنا الذين تطلعوا إلى الشهادة فداء للوطن واستمع إلى آرائهم حول ما يدور على الساحة الداخلية، مشيدا بما لمسه من فهم واع وإدراك صحيح لطبيعة المرحلة التى تمر بها مصر.
 القائد العام يكرم رجال القوات الخاصة  -اليوم السابع -5 -2015
القائد العام يكرم رجال القوات الخاصة

كما تفقد القائد العام ووزير الداخلية جانبا من الأسلحة والمعدات التى تم ضبطها أثناء الحملات الأمنية المكثفة لرجال القوات المسلحة والشرطة.

وكرم وزير الدفاع عدد من المقاتلين من القوات المسلحة والشرطة بالانضمام لبعثه الحج التابعة للقوات المسلحة هذا العام.

كما قام الفريق أول صدقى صبحى، واللواء مجدى عبد الغفار، بتفقد معسكر الأمن المركزى بقطاع شمال سيناء والمرور على معرض لأحدث الأسلحة والمعدات التى تستخدمها عناصر الشرطة المدنية فى مكافحة التطرف الإرهاب للوقوف على مدى جاهزية عناصر الشرطة المدنية المعاونة للقوات المسلحة فى تنفيذ مهامها والاطمئنان على الحالة المعنوية والإدارية للقوات.

حضر الجولة الفريق أسامة عسكر، قائد قيادة منطقة شرق القناة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة ووزارة الداخلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة