سامح عاشور من الشرقية: شطب عضوية 22 ألف محامٍ يعملون بمهن أخرى.. ويؤكد: "مفيش محامى يُعتَدى عليه ويقبل التصالح إلا أن يكون مخطِئًا".. ولا عضوية لخريجى التعليم المفتوح "إحنا مش الحيطة المايلة"

الجمعة، 15 مايو 2015 03:00 ص
سامح عاشور من الشرقية: شطب عضوية 22 ألف محامٍ يعملون بمهن أخرى.. ويؤكد: "مفيش محامى يُعتَدى عليه ويقبل التصالح إلا أن يكون مخطِئًا".. ولا عضوية لخريجى التعليم المفتوح "إحنا مش الحيطة المايلة" النقيب سامح عاشور وعاكف جاد نقيب الشرقية واعضاء مجلس النقابة العامة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن المجتمع يمنح القاضى والضابط لقب "البيه أو الباشا"، رغم أن هذه الألقاب ألغيت منذ عقود، وذلك لأنهم فرضوا على المجتمع احترامهم، من خلال احترامهم مهنتهم واحترام زملائهم.

لحظة دخول نقيب المحامين القاعة لبدء المؤتمر  -اليوم السابع -5 -2015
لحظة دخول نقيب المحامين القاعة لبدء المؤتمر


واستنكر عاشور، خلال حفل تكريم قيادات وشيوخ المحامين والمتفوقين فى الأبحاث القانونية وختام دورة التحكيم المنعقدة بالشرقية، بحضور سامح عمار الأمين المساعد لاتحاد المحامين العرب ونقيب الشرقية عاكف جاد، فى قاعة الواحة بالزقازيق، سلوك بعض المحامين تجاه زملائهم، قائلاً: "مثلاً قيام محام بالجلوس على مقهى أو فى مصلحة حكومية والتطاول على زميله أمام الحاضرين"، متسائلاً "عايز إزاى الموظف يقولك يا بيه وأنت بتشتم زميلك ولا تحترمه أمامه؟ وأيضًا عدم التزام البعض بزى المحامى المقرر.

نقيب المحامين: لا أقبل أن يتعرض محام للاعتداء ثم يتنازل عن حقه


وأكد نقيب المحامين، أنه لا يقبل أن يتعرض محامٍ للاعتداء ثم يتنازل عن حقه، ويتصالح إلا فى حالة أن يكون هو المخطئ، موضحًا أنه لأول مرة النيابة العامة تأمر بضبط وإحضار 2 من جهاز الأمن الوطنى فى واقعة الاعتداء على محامٍ ووفاته.

ترحيب محامين الشرقية بنقيبهم  -اليوم السابع -5 -2015
ترحيب محامين الشرقية بنقيبهم


وفى السياق ذاته، استعرض نقيب المحامين عددًا من الوقائع التى كان المحامى هو المخطئ وتم التنازل فيها، مضيفًا أنه لا تهاون فى حق أى محامٍ وأنه يتعامل بحزم مع أى واقعة، لأن كرامة المحامى من كرامة المهنة، وأن الدستور الجديد لأول مرة يتحدث عن حقوق المحامى صراحة مثل حقوق القاضى.

سامح عاشور: شطب عضوية 22 ألف محامٍ كانوا مقيدين بالنقابة ويعملون بمهن أخرى


وأكد سامح عاشور، أنه تم شطب عضوية 22 ألف محامٍ كانوا مقيدين بالنقابة ويعملون بمهن أخرى بما يخالف القانون، مشيرًا إلى أنه تم وضع عدد من الضوابط القانونية، والتى ستعمل على تنقية جداول المقيدين.

 المحمين خلال تواجدهم بالمؤتمر -اليوم السابع -5 -2015
المحمين خلال تواجدهم بالمؤتمر


وطالب المحامين، بعدم التستر على أى عضو يثبت عدم ممارسته للمهنة، قائلاً "هناك بعض المحامين متواطئون على مصلحتهم ومصلحة زملائهم، ذلك لعدم تقدمهم ببلاغ ضد زملائهم الذين يعلمون أنهم أعضاء بالنقابة ويعملون بمهن أخرى كسائق توك توك وغيرها من المهن".

نقيب المحامين: مُصِر على موقفى بعدم قبول عضوية خريجى التعليم المفتوح


وأضاف نقيب المحامين، "مُصِر على موقفى بعدم قبول عضوية أى من خريجى كليات الحقوق بالتعليم المفتوح، قائلاً "سبق وأن سألنى رئيس جامعة الإسكندرية، لماذا تصر على هذا الموقف؟.. فسألته هل تقبل تعيين خريج التعليم المفتوح الحاصل على تقدير امتياز معيدًا بالكلية؟ قال رئيس الجامعة لا طبعًا.. فرديت عليه هو أنا الحيطة المايلة".

 نقيب المحامين يؤكد على حقوق المحامى واحترام اداب المهنة -اليوم السابع -5 -2015
نقيب المحامين يؤكد على حقوق المحامى واحترام اداب المهنة


ووقعت مشادات كلامية بين المحامين بالشرقية، خلال قيام النقيب العام سامح عاشور بإلقاء كلمته فى مؤتمر تكريم شيوخ المحامين.

 النقيب سامح عاشور وعاكف جاد نقيب الشرقية واعضاء مجلس النقابة العامة -اليوم السابع -5 -2015
النقيب سامح عاشور وعاكف جاد نقيب الشرقية واعضاء مجلس النقابة العامة


وفور دخول عاشور القاعة بنادى الواحة بالزقازيق، قام أحد المحامين بصوت عالٍ يعترض على ما وصفه تعرضهم لإهانات وعدم تدخل نقيب الشرقية لتوصيل صوتهم - على حد وصفه، مما استدعى تدخل زملائه للرد عليه، الأمر الذى أثار الهرج والمرج بالقاعة، وتمكنت لجنة النظام من السيطرة على القاعة واستأنفت النقيب كلمته، وطلب من المحامى أن يكمل مطالبه.

نقيب المحامين يشدد على تنقية جدوال المحامين من الاعضاء الذين لايمارسون المهنة -اليوم السابع -5 -2015
نقيب المحامين يشدد على تنقية جدوال المحامين من الاعضاء الذين لايمارسون المهنة




سامح عاشور يرفض عضوية خريجى كليات الحقوق نظام التعليم المفتوح  -اليوم السابع -5 -2015
سامح عاشور يرفض عضوية خريجى كليات الحقوق نظام التعليم المفتوح




سامح عاشور لن اقبل أن ينازل محامى عن حقة وبتصالح الا لى حالة أن يكون مخطأ -اليوم السابع -5 -2015
سامح عاشور لن اقبل أن ينازل محامى عن حقة وبتصالح الا لى حالة أن يكون مخطأ










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة