رئيس جامعة القاهرة: يجب إعادة النظر فى مكافآت التفوق لكثرة الحاصلين عليها

الجمعة، 15 مايو 2015 04:57 م
رئيس جامعة القاهرة: يجب إعادة النظر فى مكافآت التفوق لكثرة الحاصلين عليها الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن وزارة المالية هى التى ترسل مكافآت التفوق لطلاب الجامعات الحاصلين على تقديرات جيد جدًا، وامتياز، وطلاب الثانوية العامة الحاصلين على 80% فما أعلى، والذين التحقوا بالجامعات.

وأوضح نصار فى تصريحاتٍ صحفية أن إدارة الجامعة توزع المبالغ التى تأتى إليها على جميع الكليات، حسب المبلغ المرسل من وزارة المالية، مشيرًا إلى أن الطلاب الذين يحصلون على مكافآت التفوق بجامعة القاهرة يفوق عددهم 200 ألف طالب.

وأضاف نصار، أن هذه المكافأة بدأ صرفها فى ستينيات القرن الماضى، وكان عدد الطلاب وقتها قليلاً، مؤكدًا أنه لابد من إعادة النظر فى هذه المكافأة، لكبر عدد الطلاب الحاصلين على تقديرات جيد جدًا وامتياز بالكليات، وكذلك الثانوية العامة لكبر عدد الطلاب الحاصلين على 80%.

واقترح رئيس جامعة القاهرة، أن يتم منح مكافأة التفوق لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على 98% أو 100 الأوائل على الجمهورية فى الثانوية بدل الحاصلين على 80%، ومنحها للطلاب الحاصلين على تقديرات امتياز بالكليات أو الـ20 طالبًا من أوائل كل كلية بدل الحاصلين على تقدير جيد جدًا، وأن يتم رفع المكافأة من 80 جنيهًا إلى 250 جنيهًا لتكون مكافأة متميزة.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

عيب اختشى دى ملاليم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

عيب اختشى دى ملاليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة