مفتى الجمهورية السابق يداعب الشباب فى احتفالية نجاح مشروع قيم وحياة: "الدنيا تلاهى كلها ملاهى".. على جمعة: الأديان حثت على الأخلاق.. وزيرة التضامن تطالب بإعادة النظر فى منظومة القيم

الأحد، 24 مايو 2015 01:45 م
مفتى الجمهورية السابق يداعب الشباب فى احتفالية نجاح مشروع قيم وحياة: "الدنيا تلاهى كلها ملاهى".. على جمعة: الأديان حثت على الأخلاق.. وزيرة التضامن تطالب بإعادة النظر فى منظومة القيم على جمعة فى احتفالية نجاح مشروع قيم وحياة
كتب مدحت وهبة - مروة الغول - تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، مفتى الجمهورية السابق، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد رفاعى رئيس مؤسسة أجيال، الحفل الذى نظمته مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع مؤسسة أجيال ووزارة الشباب والرياضة لإعلان نجاح المرحلة الأولى من مشروع "قيم وحياة" فى 5 محافظات، هى القاهرة الشرقية والإسكندرية وأسيوط وقنا، وتكريم المتميزين من الجهات الشريكة والمتطوعين بالمحافظات المختلفة.

الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى  -اليوم السابع -5 -2015
الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى


وقال الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إن جميع الأديان السماوية نادت بالقيم والأخلاق والنواحى الإنسانية التى تحترم الإنسان، مشيرًا إلى أن القيم التى تتضمنها المبادرة تتسق مع القيم والمبادئ الحادية عشرة التى نصت عليها مبادئ الأمم المتحدة، والتى تعلى من شأن الإنسان بغض النظر عن دينه وعقائده.

جانب من مؤتمر القيم والأخلاق  -اليوم السابع -5 -2015
جانب من مؤتمر القيم والأخلاق


واستطرد الدكتور على جمعة حديثه قائلا: "كنت خائفًا على أولادى وأحفادى، من هذا الجو المبلد، ولكن بعدما رأيت استجابة الشباب للمبادرة اطمأن قلبى لمستقبل الشباب، والمصريون يحملون جنيات القيم والحضارة، وأنه بمجرد عرض الفكرة على الحكومة الممثلة فى وزارتى التضامن الاجتماعى والشباب، وجدنا ترحيبا كبيرا بمشروع قيم وحياة".

وأوضح الدكتور على جمعة أن 95% من آيات القرآن الكريم والأحاديث تحث على القيم والأخلاق، و5% الباقية تحث على كل مناحى الحياة.

الدكتور على جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير  -اليوم السابع -5 -2015
الدكتور على جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير


ووجه الدكتور على جمعة رسالة للشباب، قائلا "البركة فيكم.. وبالرغم من أن التحديات صعبة والطريق طويل، إلا أن البساطة والثقة فى النفس والتوكل على الله سوف تدفعكم إلى الأمام، وللمستقبل، للفوز بسعادة فى الدنيا والأخرة".

وداعب الدكتور على جمعة الشباب قائلا: "الدنيا تلاهى كلها ملاهى".



وأشار الدكتور على جمعة إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مؤسسة أجيال مصر وعدد من الوزارات المصرية مثل (وزارة الشباب والرياضة- وزارة التضامن الاجتماعى- وزارة التنمية المحلية- وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) وأن الهدف من "قيم وحياة" هو نشر وتفعيل مجموعة من القيم الإنسانية الأساسية فى المجتمع، ورفع الوعى القيمى والأخلاقى للمواطنين، مثل "السلام والسعادة والاحترام والمحبة والبساطة والصدق والنزاهة والتعاون والتواضع والاتحاد والمسؤولية".

المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والدكتورة غادة والى والدكتور محمد الرفاعى  -اليوم السابع -5 -2015
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والدكتورة غادة والى والدكتور محمد الرفاعى


وأوضح أن هناك حملات توعية فى مناطق التجمعات بالمحافظات المستهدفة بالتوازى، وذلك خلال 15 شهرًا فى المرحلة الأولى و30 شهرًا فى المرحلة الثانية، إضافة إلى تأهيل وتدريب مجموعة من الشباب المتطوعين على العمل فى الحملات التوعوية والتطوعية بمعدل 780 شابًا وفتاة خلال المرحلة الأولى، والثانية أيضًا مع إنشاء وتجهيز 26 مركز تطوع قيمية (قيم وحياة) بالمحافظات المستهدفة بواقع مركزين فى كل محافظة.

 الشيخ على جمعة والمهندس خالد عبد العزيز  -اليوم السابع -5 -2015
الشيخ على جمعة والمهندس خالد عبد العزيز


من جانبها أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الحكومة تتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى، وخاصة مؤسسة مصر الخير فى مشروع قيم وحياة لنشر منظومة القيم بين الشباب، وخاصة أنها تحتاج إلى إعادة نظر، موضحة أن وزارة التضامن الاجتماعى تمد يدى العون والمساعدة لهذه المؤسسات لتحفيز الشباب على نشر هذه القيم والأخلاق التى نادت بها كل الأديان.


 الدكتورة أمل جمال والدكتور على جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير  -اليوم السابع -5 -2015
الدكتورة أمل جمال والدكتور على جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير


وأضافت غادة والى أن الوزارة تقوم حاليا بالعمل فى عدة مجالات بالتعاون مع الوزارات المختلفة، مثل وزارة الشباب، ومؤسسات المجتمع المدنى مثل مبادرات "لعيبة بلدنا" و"مستقبلنا فى إيدينا" و"اختار حياتك" من أجل دعم وتحفيز الشباب خلال هذه المرحلة الحالية.

جانب من المؤتمر  -اليوم السابع -5 -2015
جانب من المؤتمر


من جانبه قال المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، إن هناك تكاتفا بين الوزارات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدنى من أجل العمل الجماعى لدعم الشباب، إضافة إلى تنظيم مسابقات مختلفة مع استمرار التوعية فى مراكز الشباب، مشيدًا بتعاون الحكومة ومؤسسات المجتمع، وخاصة مصر الخير فى دعم القيم والمبادئ التى تحثها عليها الإديان والأخلاق.

 الوزراء المشاركون بمؤتمر قيم والأخلاق  -اليوم السابع -5 -2015
الوزراء المشاركون بمؤتمر قيم والأخلاق


وأعلن الدكتور محمد رفاعى رئيس مؤسسة أجيال انضمام وزارتى التربية والتعليم والتموين، حيث ستقوم وزارة التربية والتعليم بإنشاء 120 مركزًا لقيم وحياة داخل المدارس، فيما ستقوم وزارة التموين بنشر مبادئ مبادرة مشروع قيم وحياة فى منافذ صرف السلع التموينية المدعمة.

 الوزراء المشاركون بمؤتمر قيم والأخلاق -اليوم السابع -5 -2015
الوزراء المشاركون بمؤتمر قيم والأخلاق


وتم خلال الحفل إطلاق المرحلة الثانية من مشروع قيم وحياة والتى تضم 8 محافظات الجيزة وكفر الشيخ والإسماعيلية وبنى سويف والمنيا وأسوان ودمياط ومرسى مطروح، ليصبح عدد المحافظات 13 محافظة.

1 الدكتور محمد رفاعى رئيس مؤسسة أجيال  -اليوم السابع -5 -2015
1 الدكتور محمد رفاعى رئيس مؤسسة أجيال


الدكتور على جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير  -اليوم السابع -5 -2015
الدكتور على جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير


 مؤتمر قيم وحياة  -اليوم السابع -5 -2015
مؤتمر قيم وحياة


 جانب من المؤتمر  -اليوم السابع -5 -2015
جانب من المؤتمر


 الشيخ على جمعة رئيس مصر الخير  -اليوم السابع -5 -2015
الشيخ على جمعة رئيس مصر الخير


 الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى  -اليوم السابع -5 -2015
الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى


جانب من اللقاء  -اليوم السابع -5 -2015
جانب من اللقاء


 وزير الشباب ووزيرة التضامن والشيخ على جمعة خلال اللقاء  -اليوم السابع -5 -2015
وزير الشباب ووزيرة التضامن والشيخ على جمعة خلال اللقاء


 وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز  -اليوم السابع -5 -2015
وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز




موضوعات متعلقة..


- على جمعة: زيادة وسائل الاتصال أثرت سلبا على حياة الناس فى مصر

- إطلاق مشروع "قيم وحياة" بحضور وزير الشباب وعلى جمعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة