خلال توقيع برتوكول مع صندوق الأمم المتحدة..

رئيس جامعة عين شمس: إنشاء مركزين لتلقى شكاوى التحرش وتوعية الطلاب بالظاهرة

الأحد، 24 مايو 2015 03:51 م
رئيس جامعة عين شمس: إنشاء مركزين لتلقى شكاوى التحرش وتوعية الطلاب بالظاهرة الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، إنه فى إطار بروتوكل واتفاقية التعاون مع صندوق الأمم المتحدة لمواجهة التحرش، سيتم إنشاء مركزين داخل الجامعة لمواجهة التحرش وتلقى الشكاوى.

ويضم المركزين لجان تحقيق مكونة من ستة أعضاء وهم "رئيس الجامعة، وممثل عن أساتذة، ومسئول معين من قبل الدولة ذو خلفية قانونية، وممثلة عن المرأة من العاملين بالجامعة، وممثل عن الطلاب بالانتخاب، ومسئول لتلقى الشكاوى"، فيما ستقوم الجامعة بعمل تدريبات دورية للعاملين والطلاب لتوفير معلومات عن التحرش الجنسى وآليات الإبلاغ فى حال وقوع هذه الجريمة داخل الحرم الجامعى.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس خلال توقيع بروتوكل مشترك مع جامعة عين شمس والمركز المصرى لحقوق المرأة، أن المجتمع يبرأ من هذه الظاهرة، موضحا أنه لأول مرة نتناول هذه الظاهرة بشكل علمى من خلال مركز متخصص يراعى الجوانب النفسية والاجتماعية للظاهرة، لافتا إلى أن الجامعات من ضمن الفئات التى تعانى من الظاهرة، لافتا إلى أن المركزين سيتم افتتاحهم خلال سبتمبر المقبل مع بداية الدراسة فى احتفالية كبرى.

وأشار عيسى إلى أن التحرش بالمعلمة الذى حدث خلال الأيام الماضية مأساة كبيرة، وأنه لابد من نشر التوعية بالظاهرة فى المؤسسات التعليمية وتبنى وزارة التربية والتعليم مبادرات لمواجهة التحرش.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة