الثقافة العلمية أحد أسباب تحدّيات التنمية فى مصر

الثلاثاء، 27 أبريل 2010 02:22 م
الثقافة العلمية أحد أسباب تحدّيات التنمية فى مصر الثقافة العلمية من تحديات التنمية فى مصر
كتبت انتصار سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم مركز شركاء التنمية المنتدى الثامن والعشرين تحت عنوان "واقع الثقافة العلمية وتحديات التنمية فى مصر"، يعقد اللقاء اليوم فى تمام السادسة والنصف مساء بفندق ماريوت بالقاهرة.

يقول الدكتور مصطفى كامل السيد المدير التنفيذى لشركاء التنمية - أيا كان تقييمنا لمسار عملية التنمية فى مصر، فإنها لا تتقدم على النحو الذى نريده لها، فمازالت مصر تواجه مشكلات بنيوية فى اقتصادها، وفى نظامها السياسى، وفى أوضاعها الاجتماعية، وفى منظومة القيم السائدة فيها.
وربما يكون أحد أسباب هذه المشكلات هو محدودية انتشار الثقافة العلمية بين المواطنين، والمقصود بالثقافة العلمية هنا ليس مجرد المعرفة بالعلم فقط، ولكن أن يكون الأسلوب العلمى بما يقوم عليه من استناد إلى ما يثبت من حقائق، وتمحيص للحجج، وتقييم للبدائل فى مواجهة المشكلات على أساس واقعيتها ومزاياها النسبية هو السبيل للتعامل مع أى موقف، سواء على الصعيد العام أو الخاص.

مركز شركاء التنمية يناقش الرؤى المختلفة لأسباب غياب الثقافة العلمية فى مصر، يحاور فى الندوة الدكتور أحمد شوقى - أستاذ الهندسة الوراثية بجامعة الزقازيق، ويعقب عليه الدكتور محمد محيى الدين - أستاذ الاجتماع بجامعة المنوفية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة