لوران فابيوس يزور مصر قبل نهاية يونيو لبحث دفع مفاوضات فلسطين وإسرائيل

الخميس، 28 مايو 2015 11:56 ص
لوران فابيوس يزور مصر قبل نهاية يونيو لبحث دفع مفاوضات فلسطين وإسرائيل وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس اليوم الخميس، أنه سيتوجه قبل نهاية يونيو القادم إلى مصر فى إطار جولة تشمل أيضا الأراضى الفلسطينية وإسرائيل.. وذلك فى محاولة للتقدم بمقترحات من شأنها دفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

وقال فابيوس - فى مقابلة اليوم الخميس، مع إذاعة "فرانس انتر"- إن فرنسا تتقدم بمقترحات وستواصل ذلك، سأتوجه قبل نهاية شهر يونيو إلى مصر وأيضا إلى الأراضى الفلسطينية وإسرائيل."، مضيفا أنه سيبحث مع قادة تلك الدول سبل دفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى تحت إشراف دولى.

وأكد أن بلاده تؤيد حل الدولتين مع ضرورة ضمان أمن إسرائيل، مشددا فى الوقت ذاته إلى أنه لا يوجد أمن وسلام دون عدالة وتلك العدالة لم تتحقق بعد بالنسبة للفلسطينيين.. فيجب أن نكون واضحين.

وكان وزير الخارجية الفرنسى قد توجه ثلاث مرات إلى المنطقة منذ استلام مهامه كوزير للخارجية فى عام ٢٠١٢ منها مرتان خلال حروب فى غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

جدير بالذكر أن باريس تسعى لتقديم مشروع قرار للأمم المتحدة يقضى باستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والتى توقفت تماما منذ فشل الوساطة الأمريكية فى الربيع الماضى، فضلا عن وضع جدول زمنى للتوصل إلى نتائج.. ومن المقرر أن يسمح هذا المشروع -الذى ما زال قيد الدراسة- بحشد المجمتع الدولى للضغط على الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى من أجل التوصل إلى تسوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة