مصدر لبنانى: قتلى فى صفوف النصرة إثر قصف الجيش اللبنانى لجبال عرسال

الجمعة، 05 يونيو 2015 04:23 م
مصدر لبنانى: قتلى فى صفوف النصرة إثر قصف الجيش اللبنانى لجبال عرسال اشتباكات عرسال-ارشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر أمنى لبنانى سقوط عدد من القتلى فى صفوف جبهة النصرة إثر قصف مدفعى اليوم من قبل الجيش اللبنانى استهدف تحركات مريبة للمسلحين فى جرود بلدة عرسال اللبنانية(الجرود هى المناطق الجبلية الجرداء النائية التابعة للبلدة).

وقال المصدر - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن القصف ليس له علاقة بالعمليات العسكرية لحزب الله فى جرود بلدة عرسال، فالجيش اللبنانى يقوم بواجبه العسكرى عندما يرصد أى تحركات مريبة للمسلحين فيقوم بقصفها لأنها قد تستهدف وحدات الجيش وحواجزه التى تفصل بين عرسال وجرودها، مشيرا إلى أن هذا تكرر مرارا قبل عمليات حزب الله فى المنطقة.

وأضاف المصدر أن الجيش اللبنانى على أهبة الاستعداد للتصدى لأى محاولة من قبل المسلحين لاقتحام عرسال أو التسلل إليها هربا من هجوم حزب الله على جرود البلدة.

ولفت المصدر إلى أن التطورات الميدانية جراء المعركة التى يشنها حزب الله على النصرة قد تضطر الأخيرة إلى الاشتباك مع داعش لأن النصرة أصبحت محاصرة من حزب الله من الجنوب والجيش اللبنانى من الغرب والحدود السورية من الشرق ولم يبق لها منفذ سوى التحرك شمالا فى مناطق انتشار مسلحى داعش فى جرود راس بعلبك والقاع (بلدات مسيحية لبنانية تقع إلى الشمال من عرسال).

وأشار المصدر الأمنى إلى أن العلاقة بين التنظيمين الإرهابيين داعش والنصرة فى أسوأ حالاتها، وقد تم اكتشاف مقابر جماعية لقتلى مذابح متبادلة بين الطرفين فى الأراضى التى انسحبت منها جبهة النصرة إثر تقدم حزب الله.

وحول احتمال دخول الجيش اللبنانى لجرود بلدة عرسال.. قال المصدر أن مجلس الوزراء اللبنانى كلف الجيش بالدخول والانتشار فى بلدة عرسال ذاتها، أما جرود البلدة فقد كلف المجلس الجيش بإجراء دراسة ميدانية حول سبل التعامل مع المسلحين المنتشرين به، موضحا أن الجيش اللبنانى لديه هذه الدراسات بالفعل، وهو يحتاج إلى قرار سياسى واضح من الحكومة لدخول جرود بلدة عرسال لأن هذه المعركة سوف تكون مكلفة بشريا وماديا.

وردا على سؤال بشأن هدف حزب الله النهائى من المعركة التى فتحها فى جبال القلمون وجرود عرسال.. قال أن استراتيجية حزب الله الأساسية تقوم على حماية البلدات الشيعية فى البقاع اللبنانى وإبعاد المسلحين من خلال طردهم من جرود هذه البلدات والمناطق المجاورة لهذه البلدات من جرود بلدة عرسال، أما السيطرة بشكل كامل على جرود بلدة عرسال وهى بلدة سنية فهذا أمر مختلف وله تداعياته ولذلك يطالب الحزب الجيش اللبنانى بدخول جرود عرسال.

من جانبها، ذكرت قناة "المنار" التابعة لحزب الله أن "مسلحى تنظيم "داعش" منعوا مسلحى "جبهة النصرة" من الفرار عبر مناطق سيطرتهم فى جرود عرسال".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة