إيران: سندعم سوريا ضد أى عدوان عسكرى

السبت، 01 مايو 2010 12:51 م
إيران: سندعم سوريا ضد أى عدوان عسكرى محمد رضا رحيمى النائب الأول للرئيس الإيرانى
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف محمد رضا رحيمى، النائب الأول للرئيس الإيرانى أمس، الجمعة، التهديدات الإسرائيلية لسوريا بأنها "ليست ذات قيمة"، مؤكدا سنكون بجانب سوريا أمام أى تهديد.

وأعلن رحيمى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء السورى محمد ناجى عطرى فى ختام اجتماع اللجنة العليا السورية الإيرانية المشتركة فى دمشق "فى كل الحالات سنكون بجانب سوريا أمام الأعداء، ولن نتوقف عن دعمها".

ووصف رحيمى التهديدات الإسرائيلية بأنها ليست ذات قيمة، مؤكدا أنه لو وجدت لها القيمة فإن أحدا لا يملك الجرأة لزعزعة الصداقة والدعم الإيرانى لسوريا.

ونقل موقع قناة العالم الإيرانية عن رحيمى قوله "لقد ولى ذلك اليوم الذى كانت إسرائيل تهدد فيه بكل الدعم الذى تحصل عليه من قبل باقى الدول، رأيتم كيف فشلوا أمام المقاومة فى 2006 وأمام غزة المظلومة فى 2009".

واضاف أن سوريا بلد قوى ومستعد لأى تهديد وبدون أدنى شك، فإن إيران ستكون بجانب سوريا بكل النواحى وبكل ما أوتيت من قوة.

كان الرئيس ال‘سرائيلى، شيمون بيريز، اتهم سوريا بتزويد حزب الله اللبنانى بصواريخ "سكود" البعيدة المدى، إلا أن سوريا نفت ذلك، وارتفعت حدة التوتر مجددا بعدما حذرت هيلارى كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية الخميس الرئيس السورى بشار الأسد من أن "قراراته قد تعنى الحرب أو السلام فى المنطقة".

وأضافت كلينتون إن نقل أسلحة مماثلة "وخصوصا صواريخ بعيدة المدى" سيهدد أمن إسرائيل و"سيزعزع استقرار المنطقة فى شكل كبير" وسينتهك قرار الأمم المتحدة، الذى ينص على وقف تهريب الأسلحة إلى لبنان.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة