بيت الشاعر يكرم الراحل محمد صفوت

السبت، 01 مايو 2010 06:59 م
بيت الشاعر يكرم الراحل محمد صفوت
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح مساء أمس، الإعلامى جمال الشاعر، والدكتور فؤاد رياض أستاذ القانون وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، وعليا رشاد زوجة الفنان الراحل محمد صفوت، والشاعرة والفنانة التشكيلية مى عزمى، معرضًا تشكيليًا تكريمًا للفنان التشكيلى والممثل الراحل محمد صفوت.

أشار جمال الشاعر إلى أن الراحل محمد صفوت لم يكن ينتمى إلى مدرسة معينة من مدارس الفن التشكيلى، فكانت لوحاته تعبيرًا عن مشاعره، ووحى خياله بالطبيعة والبيئة المصرية.

وعن حفل التكريم للراحل محمد صفوت أكد جمال الشاعر قائلاً "أن تعطى للفنان وردةً فى حياته أفضل بكثيرٍ من أن تضع باقاتٍ من الزهور على قبره".

وأوضحت الفنانة التشكيلية مى عزمى، سبب دعوتها وحرصها على إقامة حفل تكريم للراحل محمد صفوت قائلةً: بعد عودتى من حفل توقيع لديوانى "ألوان الفوضى" فى بيروت، كنت بحاجة للتعرف أكثر على الفنان محمد صفوت، والاستزادة من خبرته ورؤيته الفنية البديعة، وقبيل لقائنا وافته المنية، فأحسست بأننى مدينة له، وتواصلت مع أسرته التى رحبت بى.

وتوجهت السيدة عليا رشاد زوجة الراحل محمد صفوت بالشكر للإعلامى جمال الشاعر والقائمين بالعمل فى بيت الشاعر، وبشكر للشاعرة مى عزمى ودعوتها لإقامة حفل التكريم.
ومى عزمى صدر لها ديوان بعنوان "ألوان الفوضى" عن دار ملامح، وأقيمت لها عدة معارض تشكيلية منها المركز الثقافى الفرنسى، جاليرى كونست.

يذكر أنه كان من المقرر أن تعقد ندوةً للفنان والمخرج محمد صبحى، إلا أن ختام فعاليات الدورة السادسة عشرة للمهرجان القومى للسينما، منعته من الحضور، وطلب تأجيل الندوة للجمعة القادمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة