ضبط أمين عهدة يبيع السلع التموينية بالغربية

الثلاثاء، 04 مايو 2010 03:59 م
ضبط أمين عهدة يبيع السلع التموينية بالغربية على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى
الغربية - هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصلت مباحث التموين بالغربية اليوم، الثلاثاء، إلى مصدر حصول طالب مقيم بمحافظة المنوفية على كمية كبيرة من زيت الطعام التموينى المدعم لأصحاب مصانع الشيبسى، وذلك بعد ضبط سيارة نقل محملة بـ6 آلاف و600 طن زيت خاص بوزارة التضامن الاجتماعى.

تبين أن وراء الواقعة أمين عهدة بالشركة العامة لتجارة الجملة فى مدينة قطور- إحدى الشركات التابعة لوزارة الاستثمار .

كان العقيد أحمد الخواجة، رئيس مباحث التموين بالغربية قرر تشكيل فريق بحث قاده النقيب كمال عبد الرؤوف، رئيس قسم الأسواق والمقدم وليد الجندى والمقدم محمد عز بقسم التحريات لكشف مصدر حصول طالب، مقيم بقرية طوخ طنبشة، مركز بركة السبع، على كميات كبيرة من زيت التموين المدعم والذى يوزع بنظام الحصص على البطاقات التموينية بعد إعداد كمين له أثناء نقله الكميات من مركز قطور إلى محافظة المنوفية مستخدما السيارة 3145 نقل قليوبية.

أسفرت التحريات عن أن المتهمين تحصلوا على تلك الكمية من شخص يدعى "ياسر .م " أمين عهدة بفرع الشركة العامة لتجارة الجملة بمدينة قطور- إحدى الشركات التابعة لوزارة الاستثمار- ومقيم بقرية صفط تراب مركز المحلة وأساء استغلال وظيفته للتجارة فى السوق السوداء فى السلع التموينية المدعمة وتحقيق أرباح طائلة وبالتفتيش فى العهدة الخاصة به تبين زيادة فى كميات الزيت التموينى المدعم بمقدار 64 طن وعجز فى كل من السكر 91 طن والأرز 3 أطنان و300 كيلو.

كما تبين إصدار المتهم فواتير مزورة بتواريخ لاحقة ليوم الضبط لسد العجز الموجود فى عهدته إثبت فيها- على خلاف الحقيقة- استلام التجار كميات كبيرة من السلع التموينية وباستدعاء التجار الوارد أسمائهم بالفواتير أكدوا عدم صرف أية كميات وأن الفواتير مزورة.

تم التحفظ على السجلات والفواتير وبسؤال المتهم وبمواجهته بما أسفر عنه الجرد اعترف بالواقعة، فتم توجيه اتهامات إليه بالتزوير فى محررات رسمية والتربح من أعمال الوظيفة واستخدام محرر مزور لإخفاء جريمة الاختلاس للسلع التموينية
التى استولى عليها وبيعها فى السوق السوداء مخالفا لتعليمات وزارة التموين.

تحرر المحضر 5916 جنح مركز قطور وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة