نظيف يؤكد حرص مبارك والحكومة على عمال مصر

الأربعاء، 05 مايو 2010 06:02 م
نظيف يؤكد حرص مبارك والحكومة على عمال مصر د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء
وكالة (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د.أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، حرص الرئيس حسنى مبارك والحكومة على عمال مصر، مشيرا إلى أن الرئيس مبارك حرص على أن يكون أول اجتماع شعبى له بعد تعافيه الكامل مع عمال مصر.

وقال نظيف إن مصر تمر بمرحلة تحول اقتصادى واجتماعى كبيرين، ومع ذلك تنحاز الحكومة إلى العمال باعتبارهم العمود الفقرى للتنمية الاقتصادية، وتحرص على ألا يضار عامل واحد من إجراءات تنفيذ برامج الإصلاح والتحرير الاقتصادى، مشددا على ضرورة حل المشاكل الخاصة بالعمال قبل أن تتحول إلى مشكلة دائمة تؤرقهم، مؤكدا على أهمية دراسة وضع برنامج للأجور بالاتفاق بين الحكومة ونقابات العمال.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور نظيف اليوم، الأربعاء، مع عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة، وحسين مجاور، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والسادة رؤساء نقابات العمال.

كما أكد على ضرورة حل مشكلة العاملين فى شركات تحسين الأراضى بالتوجيه لوزارة الزراعة فى التعاقد مع العاملين بالشروط نفسها والقواعد التى تمت مع العاملين فى مراكز معلومات المحليات.

وطالب بضرورة خلق علاقات قوية بين الجهاز الحكومى والوزراء من ناحية والعمال ونقابات العمال من ناحية أخرى، وضرورة حل مشاكل الشركات الكثيفة العمالة وقليلة التنافسية بالمزيد من التدريب والمزيد من خطط رفع الكفاءة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة