صندوق استثمار صينى يشترى عقارات أوروبية بقيمة 1.4 مليار دولار

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 03:53 ص
صندوق استثمار صينى يشترى عقارات أوروبية بقيمة 1.4 مليار دولار الصين
نيويورك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية أمس الاثنين، أن صندوق استثمار سيادي صيني اشترى عقارات فى فرنسا وبلجيكا قيمتها حوالى 1.3 مليار يورو (1.4 مليار دولار)، من صندوق استثمار تديره مؤسسة "سى.بى.آر.إى جلوبال إنفستورز".

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن صندوق "تشاينا إنفستمنت كورب" استحوذ على العقارات من خلال فرعها "أيه.إي.دبليو يوروب"، وتشمل الصفقة مركزى تسوق بالقرب من مدينة أنتويرب البلجيكية، إلى جانب مراكز تجارية ومتاجر أخرى فى فرنسا.

وأشارت الوكالة إلى أن المستثمرين الأجانب يشترون مراكز تجارة التجزئة فى القارة الأوروبية للاستفادة من التعافى الاقتصادى، وقد شهد الربع الأول من العام الحالى بيع مبان تجارية وإدارية فى أوروبا بقيمة 87.3 مليار دولار بزيادة نسبتها تفوق 25% عن الفترة نفسها من العام الماضى بحسب بيانات مؤسسة "بي.إن.بى باريبا ريال إستيت".

وتبلغ المساحة الإجمالية للعقارات التى باعتها مؤسسة "سي.بي.آر.إي" حوالى 221 ألف متر مربع (2.4 مليون قدم مربع) مؤجرة إلى سلسلة متاجر تجزئة منها إتش آند إم وزارا.

يأتى ذلك فيما تراجع العائد على استثمارات صندوق "تشاينا إنفستمنت كورب" خلال العام الماضى للعام الثانى على التوالى بسبب ارتفاع قيمة الدولار وضعف أسعار السلع مما قلص قيمة الأصول المملوكة للصندوق بحسب التقرير السنوى للصندوق المنشور يوم 3 يوليو الحالى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة