الأمم المتحدة تحدد أهدافا للقضاء على الفقر والجوع بحلول عام 2030

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 02:36 ص
الأمم المتحدة تحدد أهدافا للقضاء على الفقر والجوع بحلول عام 2030 الامم المتحدة
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظيت وثيقة ختامية وافقت عليها جميع الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة وتدعو إلى القضاء على الجوع والفقر فى العالم بحلول عام 2030 وتحث على التنمية المستدامة على إشادة أمس الاثنين من مسئولين فى الامم المتحدة ودول أعضاء.

ووافق على النص الذى يحدد أهداف إنمائية عالمية على مدى السنوات الـــ 15 المقبلة، والتى سيتم اعتمادها رسميا من قبل قادة العالم خلال قمة للأمم المتحدة فى سبتمبر المقبل، 193 دولة هم جميع الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة ليلة الأحد، لتنتهى بذلك مفاوضات بعيدة الأثر استمرت لثلاث سنوات.

وبعد مناقشات شاركت فيها حكومات والمجتمع المدني، وافقت الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة على 17 هدفا بدلا من 169 هدفا معينا حددت للقضاء على الفقر والجوع وضمان المساواة الاجتماعية وحماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة فى جميع أنحاء العالم.

وسيصبح اتفاق شامل بشأن تغير المناخ من المقرر ان يصدر فى ديسمبر فى باريس جزءا من جدول أعمال التنمية الذى يدعو إلى اتخاذ "إجراءات عاجلة" بشأن تغير المناخ.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون إن المجتمع العالمى "صنع تاريخا من خلال اقرار جدول أعمال "جريء وطموح وسيحدث تحولا" يعرف باسم أهداف التنمية المستدامة لما بعد عام .2015

وقال بان كى مون للصحفيين فى نيويورك "يمكننا أن نكون الجيل الأول الذى ينهى الفقر فى العالم، والجيل الاخير الذى يمنع أسوأ آثار لظاهرة الاحتباس الحرارى قبل فوات الأوان".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة