"حماس" تدعو لفتح حوار مباشر مع أمريكا

السبت، 22 مايو 2010 06:00 م
"حماس" تدعو لفتح حوار مباشر مع أمريكا إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت حكومة حماس المقالة فى غزة اليوم السبت الإدارة الأمريكية إلى فتح حوار متبادل معها وذلك من خلال الرسائل التى حملتها إلى الوفد الأمريكى الذى يزور قطاع غزة حاليا.

وقال الدكتور أحمد يوسف، وكيل وزارة الخارجية بحكومة حماس- خلال مؤتمر صحفى عقد فى ختام اجتماع الوفد الأمريكى مع إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس ـ "إن اللقاء ركز على الدعوة إلى حوار متبادل مع الإدارة الأمريكية والشعب الأمريكى، وضرورة رفع الفيتو عن المصالحة الفلسطينية من أجل تسهيل تحقيقها".

وأضاف يوسف أن الوفد اقترح العديد من وجهات النظر فى قضيتى المصالحة الفلسطينية والتسوية السلمية مع الاحتلال الإسرائيلى.

وأوضح أن هنية وجه دعوة بضرورة فتح علاقات مباشرة معها من أجل العمل على نقل الصورة الحقيقية عن الشعب الفلسطينى وقضيته.

ولفت إلى أن هنية عبر عن أمله بأن تعمل الإدارة الأمريكية على فك الحصار المفروض على قطاع غزة .. مشيرا إلى أنه حمل الوفد عدة رسائل تعبر عن سعى الشعب الفلسطينى من أجل خلق فرص السلام والأمن فى المنطقة.

وقال "رئيس الحكومة أكد عدم وجود معارضة لفكرة الدولة الفلسطينية على حدود ما قبل 5 يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف من أجل تحقيق الأمن للشعب الفلسطينى وعودة اللاجئين وتعويضهم عن معاناتهم وإطلاق سراح جميع الأسرى من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلى".

وأضاف أن هنية أكد للوفد الأمريكى سعى حركة حماس نحو صنع شراكة حقيقية مع حركة فتح ومع جميع الأطراف السياسية داخل المجتمع الفلسطينى.. وقال "إن حكومة حماس تؤمن بالانتخابات والتداول السلمى على السلطة بما يخدم الصالح العام".

وكان الوفد الأمريكى- الذى يضم شخصيات سياسية وأساتذة جامعات يتبعون لمجلس المصلحة الوطنية فى الولايات المتحدة الأمريكية- قد وصل إلى قطاع غزة مساء أمس الجمعة- عبر معبر رفح البرى- فى زيارة تستمر يومين فى إطار جولة لتقصى الحقائق فى منطقة الشرق الأوسط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة