لسماع أقواله..

النيابة تستدعى الضابط المتهم باحتجاز محامى حلوان

السبت، 22 مايو 2010 08:14 م
النيابة تستدعى الضابط المتهم باحتجاز محامى حلوان المحامى سمير عيد
كتب عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة حلوان برئاسة المستشار عاصم نعيم، باستدعاء حسام عبد العال معاون مباحث قسم شرطة حلوان لاستماع أقواله فى البلاغ المقدم ضده من المحامى الذى اتهمه فيه باحتجازه داخل ديوان القسم بدون وجه حق، ومن جانب آخر جدد عدد من المحامين اعتصامهم لليوم السادس أمام محكمة حلوان، اعتراضاً على قيام ضابط بقسم شرطة حلوان باحتجاز زميلهم "محمد على أحمد" داخل ديوان القسم دون وجه حق أثناء تحريره محضراً لأحد موكليه.

وأكد سمير عيد إبراهيم المحامى وعضو اللجنة النقابية لمحامى حلوان، أن النيابة العامة طالبت بحضور الضابط المشكو فى حقه للتحقيق معه، فطالب المحامون من النيابة إصباغ القيد والوصف الصحيح على الواقعة، حيث إن الضابط المشكو فى حقه قد ارتكب عدة جرائم على رأسها التقصير فى الواجب المهنى، والاعتداء على المحامى أثناء تأدية وظيفته، والتزوير فى محضر رسمى، واحتجاز محامٍ بدون وجه حق بديوان القسم لمدة 6 ساعات، بالإضافة إلى البلاغ الكاذب.

بينما أشار المحامى شادى عبد الرحمن إلى أن محامى حلوان تعهدوا على أنفسهم بأن لا يتركوا حق المحامى وحقهم وأنهم مستمرون فى الاعتصام حتى تتم إحالة الضابط لمحكمة الجنايات ونقله خارج محافظة حلوان.

وردد المحامون فى وقفتهم اليوم هتافات حماسية، منها، "يسقط قانون الطوارئ"، "تعيش نقابة المحامين.. المحاماة مهنة شريفة"، كما طالب المحامون فى مسيرتهم وزيرى الداخلية والعدل، بوقف الضابط عن العمل وتقديمه للمحاكمة العاجلة والتحقيق معه فى واقعة احتجاز زميلهم، وأمهل المحامون وزارة الداخلية، لإعلان قرارها النهائى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لهذا الضابط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة