خلاف حول الوفد الوزارى العربى المسافر إلى بيروت

الأحد، 11 مايو 2008 09:17 م
خلاف حول الوفد الوزارى العربى المسافر إلى بيروت رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطرى حمد بن جاسم خلال وصوله إلى القاهرة ـ AFP
كتب خالد ناجح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أكثر من 7 ساعات متصلة للجلسة الطارئة لمجلس وزراء الخارجية العرب الذى يناقش الأزمة اللبنانية، كشفت مصادر لليوم السابع عن وجود خلافات بالمجلس على تشكيل اللجنة التى من المنتظر أن ترافق الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى إلى بيروت للقاء الأطراف اللبنانية المختلفة.

وقالت المصادر إن بعض الدول رفضت المشاركة فى اللجنة كالعراق، وأخرى تحفظت على المشاركة مثل مصر وسوريا والسعودية، كما شهد المجلس خلافات حول عدد أعضاء هذه اللجنة. وتوقعت المصادر أن يشارك اليمن وعمان والإمارات وليبيا أو الجزائر فى اللجنة. من جانب آخر أشارت المصادر إلى أن الخلاف حول صيغة البيان النهائى كان السبب فى تأخر انتهاء الجلسة الطارئة.

يذكر أن مصدر مسئول مشارك في الاجتماعات المغلقة لوزراء الخارجية العرب في القاهرة الأحد،أعلن أن الوزراء يناقشون اقتراحا بإرسال وفد وزارى عربى يضم الأمين العام عمرو موسى إلى لبنان خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، الا أن هناك خلافات حول تشكيلة الوفد ورئاسته.

وأضاف المصدر أن بعض الدول العربية ومن بينها مصر تتحفظ على أن ترأس قطر الوفد الوزارى العربي، وعلى استضافة الدوحة للحوار اللبناني، وذلك عقب مقترح تقدم به رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر، موضحا أن الجامعة العربية اقترحت أن يكون الاجتماع الأول لأطراف النزاع فى لبنان، ثم يكون الاجتماع اللاحق فى قطر إذا وافق الوزراء على ذلك. وما زالت المناقشات مستمرة فى إطار الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة