نتانياهو يشدد على إجراء مباحثات مباشرة مع الفلسطينيين

الجمعة، 28 مايو 2010 10:08 ص
نتانياهو يشدد على إجراء مباحثات مباشرة مع الفلسطينيين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
باريس(ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أمس الخميس، فى باريس على ضرورة الانتقال بسرعة إلى مفاوضات مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين بدلا من المفاوضات غير المباشرة التى بدأت منذ مطلع الشهر.

وقال نتانياهو "إننا ملتزمون بجهود سلام حاليا فى مباحثات غير مباشرة. ونريد المضى فى أسرع وقت ممكن نحو مباحثات مباشرة لأن المشاكل التى نواجهها مع الفلسطينيين لا يمكن حلها إلا بالجلوس حول الطاولة نفسها".

وأعرب المسئول الإسرائيلى مجددا عن هذا الموقف بعد لقائه الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى الخميس، فى باريس وقبل التوجه الثلاثاء إلى واشنطن تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

ولم يعط الفلسطينيون موافقتهم فى الوقت الراهن إلا لمباحثات غير مباشرة بدأت فى التاسع من مايو تحت رعاية الولايات المتحدة لتحريك عملية السلام المتعثرة منذ العملية العسكرية التى شنتها إسرائيل على قطاع غزة نهاية 2008.

وأضاف نتانياهو "من أجل التوصل إلى السلام يجب أن يجلس الطرفان ويتباحثان بصورة مباشرة ويتفاوضان حول السلام"، وقال "أعتقد أن هناك إجماعا على القول إنه ينبغى أن نمضى نحو مباحثات مباشرة".

وردا على سؤال حول لقائه المقبل مع الرئيس الأمريكى، قال المسئول الإسرائيلى إن عزمهما المشترك هو "الدفع بالسلام والأمن نحو الأمام".

ويزور رئيس الوزراء الإسرائيلى باريس بمناسبة انضمام بلاده إلى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية التى تتخذ من العاصمة الفرنسية مقرا لها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة