اليونان تعلق المناورات العسكرية الجوية مع إسرائيل

الإثنين، 31 مايو 2010 02:07 م
اليونان تعلق المناورات العسكرية الجوية مع إسرائيل طائرات حربية اسرائيلية
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اليونان اليوم، الاثنين، إلغاء تدريب جوى مشترك مع إسرائيل، وإلغاء زيارة لقائد سلاح الجو الإسرائيلى كانت مقررة الثلاثاء، ردا على الهجوم الإسرائيلى على أسطول الحرية المتوجه إلى غزة.

وطلب وزير الدفاع اليونانى ايفانغيلوس فينيزيلوس من هيئة أركان سلاح الجو وضع حد لتدريب جوى مشترك يونانى إسرائيلى كان جاريا منذ الثلاثاء فى جزيرة كريت (جنوب)، وفق ما جاء فى بيان.

وأوضح متحدث باسم هيئة أركان سلاح الجو لفرانس برس أنه تم تعليق المناورة "مينواس 2010" التى بدأت الثلاثاء الماضى فى قاعدة سودا الجوية الكبيرة شمال غرب جزيرة كريت على أن ينتهى الخميس المقبل، وأضاف أن المناورة "التدريبية" كانت تجرى بمشاركة طائرات إف-16 من سلاحى الجو الإسرائيلى واليونانى.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية اليونانية إلغاء زيارة لقائد أركان سلاح الجو الإسرائيلى كانت مقررة الثلاثاء.

واستدعى مساعد الوزير للشؤون الخارجية ديمتريس دروتساس صباح الاثنين السفير الإسرائيلى فى اليونان على يحيى، وطلب منه "معلومات رسمية بشأن عمليات الجيش الإسرائيلى ضد الأسطول المتوجه إلى غزة"، على ما أعلن المتحدث باسم الوزارة غريغوريس ديلافيكوراس إثر الاجتماع.

وأضاف المتحدث أن دروتساس أبلغ السفير بأن "زيارة رئيس أركان سلاح الجو الإسرائيلى المقررة غدا الثلاثاء ألغيت، وأن التدريب اليونانى الإسرائيلى الجارى علق".

وكان قد قتل 19 شخصا وأصيب 36 بجروح اليوم فى الهجوم العسكرى الإسرائيلى على أسطول الحرية المتوجه إلى قطاع غزة، وفق ما أفادت الشبكة العاشرة فى التلفزيون الإسرائيلى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة