إسرائيل استخدمت قائمة لتصفية نشطاء أسطول الحرية

الإثنين، 31 مايو 2010 08:37 م
إسرائيل استخدمت قائمة لتصفية نشطاء أسطول الحرية صورة لقائمة تصفية النشطاء
كتبت آمال رسلان وأحمد براء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة الزمان التركية على موقعها الإلكترونى بالفيديو عن قائمة الموت التى أعدها الإسرائيليون مسبقاً لتصفية بعض النشطاء الإنسانيين على أسطول الحرية، والذى هاجمته فجر اليوم الاثنين وراح ضحيته حوالى 19 قتيلا و50 جريحا.

وأثارت تلك الوثيقة التى كشفت عنها جميع وسائل الإعلام التركية المرئية والمسموعة والمقروءة، وروجت لها المواقع الفلسطينية المتضامنة مع الحادث ضجة كبيرة فى الأوساط التركية، وأوضحت أن هذه العملية الإجرامية المدبرة كانت تهدف إلى تصفية نشطاء أتوا من أجل نصرة الضعفاء والمظلومين فى غزة.

وأكدت وسائل الإعلام التركية أن هذه القائمة أعدها الإسرائيليون مسبقا لتصفية بعض النشطاء المشاركين فى أسطول الحرية المتجه نحو قطاع غزة فى المياه الدولية.

وكانت هذه القائمة بحوزة مئات الجنود الإسرائيليين الذين هاجموا سفينة مرمرة الزرقاء التركية، والتى تضم أسماء نشطاء مطلوب قتلهم، وقد سقطت القائمة من الجنود الإسرائيليين أثناء هجومهم الوحشى على السفينة وعثر عليها، وقامت أجهزة الإعلام التركى بنشرها.

ويظهر الفيديو عثور قوات الإغاثة على ظهر السفينة لهذه القائمة، والتى تحتوى على أسماء نشطاء بعينهم مرفق مع الأسماء صور للأشخاص المطلوبين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة