مبادرة للكشف على 30 ألف موظف بجامعة المنصورة للمصابين بفيروس سى وعلاجهم

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 12:11 م
مبادرة للكشف على 30 ألف موظف بجامعة المنصورة للمصابين بفيروس سى وعلاجهم جانب من زيارة وفد جامعة المنصورة
الدقهلية ــ شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام وفد من جامعة المنصورة برئاسة الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بزيارة إلى مستشفى الكبد المصرى التابع لجمعية مرضى الكبد المصرية، وكان باستقباله الدكتور جمال شيحة أستاذ أمراض الكبد ومدير المستشفى، وذلك لبحث ترتيبات بدء المبادرة الأولى من نوعها فى جامعات مصر باسم "مبادرة جامعة المنصورة - جامعة خالية من الفيروسات" وذلك فى إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع، وفى إطار التوجيهات التى أصدرها الدكتور محمد القناوى وتنفيذا لقرار مجلس جامعة المنصورة بتدشين المبادرة الأولى على مستوى الجامعات المصرية " جامعة خالية من فيروس سى".

وكان ضمن الوفد الدكتورة نسرين عمر وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وأستاذ المناعة بكلية الطب والدكتور يسرى الهوارى وكيل كلية طب الأسنان والدكتورة أمينة النمر وكيل كلية التمريض والسيد إيهاب الشربينى مدير عام المشروعات البيئية بجامعة المنصورة .

كما كان باستقبال وفد جامعة المنصورة الدكتور جمال العبيدى مدير مركز الجهاز الهضمى السابق وأستاذ جراحة المناظير، والدكتور سامح الشمعة أستاذ أمراض الدم.

تهدف هذه المبادرة إلى الكشف على جميع العاملين بجامعة المنصورة والبالغ عددهم حوالى 30 ألف موظف لاختبار الإصابة بفيروس سى، وحصر العاملين المصابين وبدء برنامج علاجى مكثف لهم، وذلك كمرحلة أولى للقضاء التام على هذا المرض بجامعة المنصورة.

وتم خلال الزيارة بحث سبل التعاون بين الجامعة والجمعية من أجل تنفيذ هذه المبادرة التى سوف تتكلف ما يقرب من ثلاثين مليون جنيه سيتم تمويلها عن طريق الجهود الذاتية والتبرعات المجتمعية.

وقد عبر الدكتور جمال شيحة عن استعداده لتحمل الجمعية جزءا مناسباً من العلاج، بالإضافة إلى المشاركة الكاملة من الجمعية فى الكشف على جميع العاملين بالجامعة وإجراء الفحوص والاختبارات اللازمة بمعامل مستشفى الكبد المصرى.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة