إقبال ضعيف على المنتزهات بالمنوفية للاحتفال بالعيد بسبب حرارة الجو

السبت، 26 سبتمبر 2015 11:28 ص
إقبال ضعيف على المنتزهات بالمنوفية للاحتفال بالعيد بسبب حرارة الجو منتزهات عامة - صورة أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافدت أعداد قليلة من أهالى محافظة المنوفية على المنتزهات والحدائق العامة بالمحافظة، بسبب حرارة الجو، وذلك للاحتفال بعيد الأضحى المبارك حيث خلت حدائق ومنتزهات بالمحافظة من الأهالى، وخاصة مدينة السادات وشبين الكوم، ومنوف وأشمون التى يكثر بها الحدائق والمنتزهات.

فى الوقت نفسه أكد اللواء محمد مسعود مدير أمن المنوفية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة عن طريق انتشار قوات الأمن وخبراء المفرقعات فى كل مكان وخاصة أمام أبواب الحدائق والمنتزهات لتأمين الأهالى باحتفالتهم، بالإضافة إلى انتشار المخبرين السريين لضبط أى حالة تحرش.

وطالب مدير الأمن أهالى المحافظة بالخروج للاحتفال فى جميع الحدائق والمنتزهات دون الخوف، مؤكدًا أن الحدائق والشوارع مؤمنة بطريقة منظمة عن طريق انتشار سيارات الانتشار السريع والمخبرين السريين للتعامل مع أى شخص يحاول إرهاب المواطنين.

من جانبها، أكدت الدكتورة هناء سرور وكيلة وزارة الصحة بالمنوفية، عن استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى حتى انتهاء أيام عيد الأضحى بجميع المستشفيات على مستوى مراكز المحافظة استعدادا للاحتفال بعيد الفطر المبارك، واستقبال حالات الطوارئ.

وأضافت هناء فى تصريحات صحفية أنه تم تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة بالمديرية لتلقى بلاغات المواطنين أو الوحدات الأخرى، ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها فورا.

كما أكد اللواء خالد بيبرس مدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة على تشكيل غرفة عمليات رئيس بمدينة شبين الكوم وغرفة بكل مراكز من مراكز المحافظة لمتابعة الاحتفالات، وتلقى بلاغات المواطنين بوجود أجسام غريبة للانتقال على الفور لفحصها.

وأضاف أن سيارات الحماية المدنية والمفرقعات أمام دور العبادة وخاصة أمام المساجد خوفا من قيام أعضاء الإرهابية بعمل أى عملية إرهابية غرضها إفساد فرح المصريين بعيد الفطر المبارك.

ومن جانبه أكد الدكتور أمجد عبد الحميد مدير هيئة الإسعاف بمحافظة المنوفية على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، وذلك عن طريق تشكيل غرفة عمليات بمدينة شبين الكوم لتلقى بلاغات المواطنين فى حالة حدوث حوداث وأو نقل المرضى.

وأضاف مدير هيئة الإسعاف أنه تم إلغاء الإجازات لجميع العاملين لحين الانتهاء من احتفالات عيد الأضحى المبارك.

كما قام الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية فى الساعات الأولى من صباح اليوم، بجولة مفاجئة بمركز ومدينة الباجور لمتابعة سير العمل بمرافق المركز، حيث تضمنت الجولة تفقد الوحدة الصحية ومستشفى الباجور العام حيث تفقد غرف تسجيل الملفات والأشعة والاستقبال وعمليات الطوارئ ووجه المحافظ الشكر لطاقم العاملين بالمستشفى لارتفاع مستوى النظافة وانتظام العمل، كما تفقد عملية المياه بمدينة الباجور واطمأن على انتظام العمل بالمحطة وتفقد غرفة المواتير وتأكد من انتظام صيانتها.

وتفقد المحافظ محطة مياه كفر الغنامية التابعة لمركز الباجور والوحدة الصحية ببى العرب ووجه الدكتور هشام عبد الباسط الشكر لطبيب الوحدة الصحية بكوم الضبع، كما أمر المحافظ بمجازاة مسئول تحسين البيئة بمدينة الباجور نظرا لتدنى مستوى النظافة بالمدينة ووجود تجمعات قمامة.

يذكر أن محافظ المنوفية كان قد أصدر تعليمات برفع حالة الاستعداد بالمستشفيات ومحطات المياه والصرف الصحى، وتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة الحملات عليها لتطهيرها من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية على مدار الأربع والعشرين ساعة، وتكثيف الرقابة على أسواق اللحوم والأسماك ومنافذ توزيعها ومحلات الجزارة لحماية المستهلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة