السويد تقاطع السفن والبضائع الإسرائيلية ردا على الهجوم ضد أسطول الحرية

السبت، 05 يونيو 2010 05:48 م
السويد تقاطع السفن والبضائع الإسرائيلية ردا على الهجوم ضد أسطول الحرية مقاطعة سفن البضائع الإسرائيلية بالسويد
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ عمال الموانئ السويدية حظرا ومقاطعة لمدة أسبوع للسفن والبضائع الإسرائيلية ردا على الهجوم الإجرامى غير المسبوق على أسطول المساعدات المتجه إلى غزة.

وذكرت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية اليوم، السبت، أن المتحدث باسم الاتحاد السويدى لعمال الموانئ بيتر انرباك أكد أن العمال سيرفضون التعامل مع البضائع والسفن الإسرائيلية خلال الفترة من 15 إلى 24 يونيو الجارى.

وأشار الاتحاد إلى أن سبب المقاطعة هو الهجوم الإجرامى غير المسبوق على قافلة مساعدات سلمية.

ولم يتضح اليوم إلى أى مدى ستؤثر المقاطعة والحظر على التجارة بين البلدين، حيث لا يزال الاتحاد فى حاجة إلى التحقق من شحنات البضائع ذات المنشأ الإسرائيلى.

وفى وقت سابق من اليوم تدفق الآلاف من المتظاهرين الأستراليين على قاعة بلدية سيدنى للاحتجاج على الغارة الإسرائيلية الوحشية على أسطول الحرية الذى كان متجها إلى غزة.

وأحرق المتظاهرون العلم الإسرائيلى، ومعظمهم من الجاليات التركية واللبنانية فى سيدنى، احتجاجا على السفارة الإسرائيلية، وتكررت المظاهرات فى مدن أستراليا.

واندلعت مظاهرات مناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل فى نيوزيلاندا، بينما كان المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين قد أضرموا النيران فى أعلام إسرائيل والولايات المتحدة.

وأصبح إلقاء الأحذية رمزا للمعارضة للسياسة الأمريكية والإسرائيلية فى الشرق الأوسط على غرار الصحفى العراقى الذى رشق الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش، وذلك خلال مؤتمر صحفى عقد فى ديسمبر 2008.

وحث ما يزيد على 300 متظاهر الحكومة فى نيوزيلاندا على طرد السفير الإسرائيلى احتجاجا على هجوم القوات الإسرائيلية على أسطول الحرية وهو فى طريقه إلى غزة، كما نظمت مظاهرات مماثلة فى ولينجتون وكريستشيرش ودونين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة