تظاهر المواطنين بالإسماعيلية بسبب انقطاع مياه الشرب

الأحد، 06 يونيو 2010 02:28 م
تظاهر المواطنين بالإسماعيلية بسبب انقطاع مياه الشرب اللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر صباح الأحد العشرات من أهالى قرية أبو بلح بمحافظة الإسماعيلية احتجاجا على انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من 12 يوما بالإضافة إلى وجود عشرات الأسر بدون مياه، وطالب المتظاهرون قرب الطريق الرئيسى بتدخل اللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية.

وقال أحمد محمد على إنهم لجأوا للتظاهر بعد ذهابهم إلى ديوان عام محافظة الإسماعيلية مساء السبت لمقابلة اللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية لعرض مشكلتهم وفشلوا فى مقابلته.

من جانبه قال اللواء طارق عبد القادر رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية إن هناك مشروعات عديدة فى قطاع مياه الشرب وحالة المياه ممتازة ولا توجد أدنى مشكلات فيها وقال إن الهيئة القومية لمياه الشرب تتحمل المسئولية فى تأخير تسليم خط مياه يربط بين محطة عين غصين وقرية الضبعية لزيادة ضخ المياه وهناك متابعة مستمرة لإنجازه مؤكدا أن الأمر لا يتطلب أى تظاهر أو تجمهر.

من جانب آخر انفجر صباح اليوم الأحد الماسورة الرئيسية لمياه الرى التى تمد أكثر من 20 ألف فدان لقرية "أم عزام" بالتل الكبير بمحافظة الإسماعيلية بالمياه.

وقال مصدر مطلع إن انفجار الماسورة الرئيسية لمياه الرى تسبب فى غرق مساحات كبيرة من الأراضى وأجزاء من منازل المواطنين التى كادت تغرق لولا تدخل مسئولى القرية وشركة المقاولون العرب.

عدد من الأهالى طالبوا بتدعيم المناطق المجاورة لماسورة الرى تجنبا لتكرار الأمر وطالب قرابة 10 مزارعين تضرروا بسبب غرق بيوتهم وأراضيهم بأن يتحمل الرى دفع تعويضات لهم عن الخسائر الكبيرة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة